عادي

«طاعون البراغيث» يقتل طفلة أمريكية في كولورادو

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توفيت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 10 سنوات جراء إصابتها بمرض الطاعون المنقول من البراغيث هذا الشهر، في حالة هي الأولى في كولورادو منذ ست سنوات، وفق ما نشره موقع «إنسايدر» الأمريكي، السبت.

ووقعت حالة الوفاة الأخيرة في مقاطعة لا بلاتا؛ حيث أكدت الاختبارات المعملية وجود «طاعون البراغيث». كما رصدت سلطات كولورادو أيضاً الطاعون في مقاطعات هورفانو وآدامز وسان ميغيل وإل باسو وبولدر، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وعادة ما يتعرض البشر الذين يصابون به عن طريق لدغات البراغيث، على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف أصيبت الفتاة.

ورغم أنه غالباً ما يُنظر إلى الطاعون في الولايات المتحدة على أنه من أمراض الماضي، إلا أن حالات متفرقة لا تزال تظهر في المناطق الريفية غربي الولايات المتحدة.

وبحسب الموقع الأمريكي، وقعت أحدث وفيات الطاعون التي سجلتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في العام 2015، عندما توفي أربعة أشخاص، وثبت إصابة 16 بالطاعون.

ويؤكد الأطباء، أنه يمكن علاج الطاعون بسهولة نسبياً بالمضادات الحيوية، إذا اكتشف في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض، محذرين من أن عدم الإسراع في العلاج قد يتسبب في مرض خطر أو الوفاة.

وقالت جينيفر هاوس، نائبة اختصاصي الأوبئة بالولاية في بيان: «في كولورادو، نتوقع أن تكون نتيجة اختبار البراغيث إيجابية للطاعون خلال أشهر الصيف. يمكن أن تساعد التوعية والاحتياطات في وقاية الناس من المرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"