عادي
خلال أيام عيد الأضحى

2150 أضحية استقبلها مقصب عجمان المركزي

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
ADadad

عجمان: «الخليج» 
أعلن المقصب المركزي التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عن استقبال 2150 أضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك متضمنة لذبائح الماعز والأغنام والأبقار والجمال.
وفي هذا الصدد، أكد المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن العمل في المقصب المركزي تواصل على مدار أيام العيد المبارك؛ حيث باشر المقصب استقبال الأضاحي في اليوم الأول بعد صلاة العيد وحتى الساعة الرابعة عصراً فيما استمر العمل في الأيام الباقية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً. وأوضح أن جميع الأضاحي، خضعت للفحص الشامل والكشف الدقيق من قبل الأطباء البيطريين والكوادر المؤهلة والمتخصصة للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض وتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي واستبعاد غير السليم منها وإعطاء الأضحية العلامة الترقيمية.
وأشار الحوسني، إلى أن المقصب عمل على مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لتفادي انتشار «كوفيد- 19»؛ حيث ارتأت الدائرة إغلاق صالة المتعاملين، وفعلت التطبيقات الذكية، التي توفر الكثير من الوقت والجهد. 
ولفت إلى أن الأجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة المتوفرة في المقصب سرعت عمليات الذبح؛ حيث تسعى الدائرة بشكل دائم وبتوجيه مباشر من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وبمتابعة دائمة من عبدالرحمن محمد النعيمي المدير العام، إلى التحسين المستمر في المقصب واستقدام أحدث التجهيزات والآليات التي تطور العمل به وتلبي الطلبات الواردة إليها، وخاصة في وقت الذروة التي يشهدها عيد الأضحى.
وثمن جهود الطواقم الطبية والفئات العاملة في المقصب والتي عملت على تغطية كافة طلبات الجمهور؛ حيث استقبل المقصب خلال اليوم الأول من العيد 955 رأساً من الماعز والأغنام، فيما سجل اليوم الثاني استقبال 707 رؤوس من الماعز والأغنام.
وأوضح أن الأهالي الذين توافدوا على المقصب وعلى مدار أيام عيد الأضحى، أثنوا على الاهتمام اللافت والحرص على صحة وسلامة الأفراد، مبيناً أن المقصب استقبل خلال اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك 408 رؤوس من الماعز والأغنام، إضافة إلى 10 أبقار و3جمال، فيما اختتم المقصب عمله لليوم الرابع باستقبال 67 أضحية متضمنة للماعز والأغنام والأبقار والجمال.
وتابع الحوسني، أن الدائرة خصصت يومين متتالين بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك لتعقيم المقصب بالكامل حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"