عادي

تدمير بالستي حوثي و4 مُسيّرات مفخخة باتجاه السعودية

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية جديدة في جبهة مأرب
01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
yem

عدن «الخليج»:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أول أمس السبت، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً بالستياً أطلقته ميليشيات الحوثي نحو جازان جنوبي السعودية. وقال: إن محاولات ميليشيات الحوثي لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها. كما أعلن عن اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية 4 مُسيّرات أطلقها الحوثيون نحو المنطقة الجنوبية، منها مسيّرة استهدفت خميس مشيط، مشيراً إلى استمرار الميليشيات الحوثية العدائية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وقال التحالف: «نتخذ الإجراءات العملياتية؛ لحماية المدنيين من المحاولات العدائية». يذكر أنه في 3 يوليو/ تموز الجاري، كان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن إحباط «عمل عدائي وشيك». وقال التحالف: «قواتنا المشتركة اتسمت بالكفاءة، وأحبطت عملاً عدائياً وشيكاً». وأكد التحالف «اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية».

يأتي ذلك فيما لا تزال جبهات القتال مشتعلة في جبهات محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، وحررت قوات الجيش اليمني، أمس الأحد، مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة جنوب غربي محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، بعد محاولاتها الحثيثة لاستعادة ما خسرته، مؤخراً، ومحاولاتها الانتحارية للتقدم صوب مركز المحافظة.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني: «إن الجيش حرر منطقة الكتف بالكامل ومنطقة رأس السمر إضافة إلى تحرير جبل العليب». وأضاف: إن «المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر ميليشيات الحوثي، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية؛ حيث أدى ذلك إلى مصرع جميع من كانوا على متنها».

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن ميليشيات الحوثي تكبّدت، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بنيران قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب. وأضاف: إن ميليشيات الحوثي هاجمت أحد المواقع العسكرية في الجبهة إلا أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لها، وأجبرتها على التراجع والفرار بعد مصرع ما لا يقل عن 17 من عناصرها وجرح آخرين، إضافة إلى تكبّدها خسائر أخرى في العتاد منها تدمير طقم يحمل ذخائر. في السياق، لقي ما لا يقل عن 22 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، وجرح عدد آخر، بنيران الجيش اليمني في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وبحسب المركز الإعلامي للجيش اليمني، فإن أبطال الجيش والمقاومة نصبوا كميناً محكماً لمجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري، ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 22 حوثياً إلى جانب جرح عدد آخر، إضافة إلى تدمير طقم بعتاده.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"