عادي

تظاهرات في إيطاليا واليونان ضد شهادات «كوفيد» الصحية

برازيليون يخرجون للشوارع للمطالبة بمساءلة الرئيس
01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إيطاليون يتظاهرون في روما ضد الشهادة الصحية ل«كوفيد- 19» (أ.ف.ب)

تظاهر الآلاف في العديد من المدن الإيطالية واليونانية، أمس الأول السبت، احتجاجاً على فرض الحكومة قيوداً على الأشخاص غير المطعمين ضد «كوفيد- 19».

ومن نابولي في الجنوب الإيطالي إلى تورينو في الشمال هتف المتظاهرون «حرية» و«تسقط الدكتاتورية» و«لا للشهادة الصحية» وهم يلوحون بالأعلام الوطنية، وامتنع معظمهم عن وضع كمامات.

وستكون الشهادة الصحية التي تعد امتداداً لشهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي إلزامية اعتباراً من 6 أغسطس/آب لدخول دور السينما والمتاحف وجميع الأماكن المغلقة من قاعات رياضة أو مطاعم.

وفي اليونان، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق متظاهرين احتشدوا في وسط أثينا للاحتجاج على جعل التطعيم ضد «كوفيد- 19» إلزامياً.

وتجمع أكثر من أربعة آلاف شخص خارج البرلمان اليوناني للمرة الثالثة هذا الشهر للتعبير عن رفضهم للتطعيم الإجباري لبعض العمال مثل العاملين في الرعاية الصحية والتمريض.

وفي البرازيل خرج محتجون إلى الشوارع في عدة مدن، السبت للمطالبة بمساءلة الرئيس الذي ينتمي لأقصى اليمين جايير بولسونارو والذي تراجعت شعبيته في الأسابيع القليلة الماضية وسط فضائح فساد تتصل بجائحة كورونا.

وبولسونارو حالياً موضع تحقيق في مجلس الشيوخ لإرتباطه بصفقة شراء لقاح ضد كورونا. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"