عادي

ثروات مليارديرات الصين تتطاير

23:01 مساء
قراءة دقيقتين

فقد المدرس السابق لاري تشين، الذي أصبح أحد أغنى أغنياء العالم، مكانته كملياردير مع قيام الصين بقمع قطاع التعليم الخاص.

وتبلغ قيمة ثروة تشين، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Gaotu Techedu، الآن 336 مليون دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات بعد أن تراجعت أسهم شركته للدروس الخصوصية عبر الإنترنت بنحو الثلثين في تداولات نيويورك، الجمعة.

ويأتي ذلك بعد أن أصدرت الصين، السبت، لوائح جديدة تحظر على الشركات التي تدرس المناهج الدراسية، جني الأرباح أو زيادة رأس المال أو طرحها للجمهور، والتي تعد أحدث ضربة ل«تشين» الذي فقد أكثر من 15 مليار دولار من الثروة منذ أواخر يناير مع تراجع أسهم Gaotu، وفقاً لما ذكرته «بلومبيرج».

وقال تشين في بيان على موقع Weibo، في وقت متأخر من ليلة السبت، إن Gaotu «ستمتثل للوائح وتفي بالمسؤوليات الاجتماعية».

لم يكن تشين الوحيد الذي رأى ثروته تنخفض، فقد تراجعت ثروة الرئيس التنفيذي لمجموعة TAL Education، زانج بانجزنج، بمقدار 2.5 مليار دولار لتصل إلى 1.4 مليار دولار بعد أن تراجعت أسهم الشركة بنسبة 71% في نيويورك، الجمعة. كما فقد يو مينهونج رئيس مجلس إدارة شركة New Oriental Education & Technology Group Inc مكانته بين المليارديرات، حيث فقد أكثر من نصف ثروته ليحتفظ بنحو 579 مليون دولار. وشهد تشين صعود ثروته بأكثر من 13 ضعفاً منذ بداية عام 2019، والتي شهدت طرح شركته في البورصة الأمريكية، وحتى 27 يناير الماضي، قبل السقوط المدوي، حيث فقدت أسهم Gaotu نحو 98% من قيمتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"