عادي

2.2 مليار درهم صفقات شركتين عقاريتين في النصف الأول

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
نخلة-جميرا

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة متروبوليتان عن تسجيل شركتيها العقاريتين، «متروبوليتان بريميوم بروبرتيز» ومقرها دبي، و«متروبوليتان كابيتال العقارية» ومقرها أبوظبي، صفقات عقارية بقيمة إجمالية بلغت 2.2 مليار درهم في النصف الأول 2021، بزيادة قدرها ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت مجموعة متروبوليتان أكثر من 1000 صفقة عقارية في النصف الأول، مع زيادة المبيعات على الخارطة بنسبة 200%، والمبيعات الثانوية بنسبة 300% مقارنة بالنصف الأول 2020.

وبلغت نسبة مبيعات العقارات التي تزيد قيمتها عن 5 ملايين درهم 15% من إجمالي المبيعات في النصف الأول من العام، مع ارتفاع متوسط سعر بيع العقارات الفاخرة من 5 ملايين إلى 10 ملايين درهم. ومن أكبر الصفقات العقارية التي أبرمتها مجموعة متروبوليتان، بيع اثنتين من شقق بنتهاوس في مجمع «W Residence» بنخلة جميرا، بمبلغ 102 مليون درهم لنفس المشتري.

وقال نيكيتا كوزنيتسوف، الشريك في مجموعة ميتروبوليتان والرئيس التنفيذي لشركة متروبوليتان بريميوم بروبرتيز: «برزت دبي كواحدة من أكثر المدن أماناً وانفتاحاً في العالم، الأمر الذي أعطى المقيمين والمستثمرين ثقة كبيرة في سوق العقارات فيها. وتعد هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على ثقة المستثمرين في اقتصاد دولة الإمارات التي اتخذت خطوات إيجابية مع إطلاق برنامج تطعيم ناجح، فضلًا عن طرحها حلولًا مبتكرة للتأشيرات والإقامة. وقد شهدنا طلباً قوياً على العقارات الفاخرة من مستثمرين أجانب، وكانت 30% من الصفقات التي عقدناها في العام الماضي مع عملاء دوليين، وخاصة من رابطة الدول المستقلة والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والنمسا، وشهدنا في هذا العام استمراراً لذلك الاتجاه».

كما سجلت المجموعة ارتفاعاًَ كبيراً في عدد صفقات الفلل والمنازل، مع اهتمام ملحوظ وارتفاع في الطلب على العقارات المطلة على الواجهات البحرية والشواطئ. وتعد مناطق دبي مارينا وداون تاون ونخلة جميرا وإعمار بيتشفرونت من المناطق العقارية دائمة النشاط، فضلًا عن أن سوق العقارات على الخارطة يطرح مشاريع جديدة رائعة تباع بوتيرة سريعة. وقد شهدت عقارات بيتشفرونت أعلى زيادة في الأسعار خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وأضاف كوزنيتسوف: «يرجع نجاحنا بالدرجة الأولى إلى الجهود الاستثنائية التي يقوم بها وكلاؤنا الذين يتمتعون بخبرة كبيرة، ونهجنا المبتكر في التسويق، وتوقعاتنا الدولية لتحديد المستثمرين المحتملين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"