عادي

«أبيض الشاطئية» وصيفاً لبطولة أوكرانيا الدولية

علي حمد: لاعبو المنتخب ينتظرون مونديال روسيا بفارغ الصبر
00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة جماعية للمنتخب
من منافسات مباراة الإمارات وأوكرانيا

حقق منتخب الكرة الشاطئية المركز الثاني، في كأس أوكرانيا الدولية التي أقيمت في العاصمة كييف على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 4 منتخبات، هي أوكرانيا والإمارات وعُمان وتركيا.

وحقق «الأبيض» الوصافة، بعد فوزه بضربات الترجيح على أوكرانيا البطل 4-3، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 5-5، وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى على شقيقه العُماني 2-1، قبل أن يخسر مباراته أمام تركيا 3-5.

وسيطر لاعبو «الأبيض» على الجوائز الفردية للبطولة؛ حيث اختارت اللجنة المنظمة الحارس محمد البحري أفضل حارس بالبطولة، وزميله وليد بشر أفضل لاعب، وذلك بعد أن خطفا الأنظار بالمستوى الذي ظهرا عليه.

وتأتي البطولة ضمن استعدادات «أبيض الشاطئية» للمشاركة في كأس العالم بروسيا من 19 إلى 29 أغسطس/آب المقبل، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب موزمبيق، إسبانيا وتاهيتي.

وأكد علي حمد البدواوي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية، الذي حضر مع البعثة في أوكرانيا، برفقة إبراهيم المنصوري نائب رئيس اللجنة، أن مشاركة الأبيض في البطولة جاءت إيجابية، على اعتبار أنه خاض 3 مواجهات أمام منتخبات قوية جداً، وقدّم مستوى لافتاً، خاصة في المباراة الأخيرة أمام أوكرانيا؛ حيث قدّم لاعبونا أداءً قوياً نال إعجاب الجماهير التي تابعت أحداث البطولة.

وأشاد رئيس اللجنة بالجهود الكبيرة التي يقدمها الجهازان الفني والإداري، بقيادة المدرب الوطني محمد المازمي، ومدير المنتخب بدر حارب، مشيراً إلى أن برنامج الإعداد يسير وفق الصورة المطلوبة من النواحي كافة، وأن الفترة المقبلة تشهد كذلك تجمعات أخرى، قبل خوض غمار المونديال الذي ينتظره اللاعبون بفارغ الصبر.

من جهته، أبدى المدرب محمد المازمي رضاه التام عن نتائج المنتخب من البطولة التي تعد المحطة قبل الأخيرة ل «الأبيض» قبل مونديال روسيا؛ حيث ظهر المنتخب بمستوى تصاعدي من مباراة إلى أخرى، واستطاع فرض أسلوبه في أغلب الأوقات، وأن الجهاز الفني سيعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية لهذه المشاركة، وتقييم أداء اللاعبين، والعمل على رفع مستوياتهم الفنية والبدنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"