عادي
منح قتلة ناشط فرصة أخرى للاستئناف

البرهان يؤكد وحدة القوات النظامية السودانية

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين
البرهان خلال زيارته لمعسكر قوات الدعم السريع برفقة حميدتي

الخرطوم: عماد حسن

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اصطفاف القوات المسلحة وقوات الدعم السريع على قلب رجل واحد كالبنيان المرصوص، لخدمة الوطن، نافياً أي خلافات بين القوات النظامية، فيما رفعت محكمة أفراد الأمن المتهمين في قضية الشهيد محجوب التاج محجوب جلستها إلى الاثنين المقبل؛ لمنح المتهمين حق الاستئناف فيما قُدم ضدهم من اتهامات لدى وكيل النيابة..

وأكد البرهان لدى تقديمه تهاني عيد الأضحى لمنسوبي قوات الدعم السريع بمقرها بالخرطوم، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، تماسك مكونات الأجهزة النظامية، من أجل استقرار وحماية البلاد قائلاً: «قوتنا في وحدتنا، والجيش والدعم السريع حاجة واحدة»، وشدد على التزام القوات النظامية بالحفاظ على الأمن والاستقرار وتأمين مرحلة الانتقال، وصولاًَ للتحول الديمقراطي المنشود.

من جهة أخرى، رفعت محكمة أفراد الأمن المتهمين بقتل الشهيد محجوب التاج محجوب طالب كلية الطب بجامعة الرازي جلستها الأولى، التي عقدت أمس الاثنين برئاسة قاضي المحكمة الخاصة والمحكمة العامة زهير بابكر عبد الرازق إلى جلسة حددتها الاثنين المقبل.

وقررت المحكمة في حيثيات قرارها أنها رفعت الجلسة؛ لتمنح المتهمين حق الاستئناف فيما قُدّم ضدهم من اتهامات لدى وكيل النيابة الأعلى كجهة اختصاص حسب ما نص عليه قانون الإجراءات.

وكانت هيئة الاتهام قد طلبت من المحكمة أن تمنح المتهمين فرصة أخرى بعد سقوط حقهم في الاستئناف، بسبب انقضاء المهلة الزمنية التي حددها القانون بأسبوع واحد للاستئناف، ولم يتقدموا باستئنافاتهم خلالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"