عادي

«الوقاية والسلامة» بالشارقة تنظم 39 برنامجاً تدريبياً في 2021

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

في نطاق سعي «هيئة الوقاية والسلامة» في حكومة الشارقة، إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع، وجعلها نهج حياة، نظمت الهيئة 39 ورشة وبرنامجاً تدريبياً قدّمها بتقنيات الاتصال المرئي، متخصص بالسلامة والصحة المهنية إلى 2098 متدرباً خلال النصف الأول من العام الجاري، لرفع وعيهم بأهم مفاهيم السلامة والآليات المتبعة لإدارة المخاطر وطرق الوقاية منها. وجعل كل فرد قادراً على استشعار المخاطر من حولة وتفاديها.

وفتّشت الهيئة 2804 منشآت تفتيشاً وقائياً، منها سكنية وتجارية، لرصد أي مخاطر محتملة فيها، لرفع نسبة الأمان بها، والتأكد من سلامة قاطنيها، وتصحيح أي أوضاع قد تؤدي إلى وقوع حوادث والتأكد من عدم تكرارها.

كما زارت حافلة سلامتك 16 منشأة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة، وقدمت الورش المتخصصة بالسلامة والصحة المهنية إلى 280 متدرباً بلغات عدة لإيصال المعلومات بصورة أوضح للمتلقين، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وأطلقت الهيئة ثلاث حملات توعوية: السلامة والصحة المهنية لطلاب المدارس، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب والطالبات قسم الأنشطة الطلابية في جامعة الشارقة. والإجهاد الحراري، بحيث واصلت جهودها في رفع مستوى الوعي الوقائي بمخاطر الإجهاد الحراري، بالزيارات التفتيشية التوعوية للمواقع الإنشائية. وسلامة الأبراج السكنية، للعام الثاني على التوالي في فصل الصيف، للتأكد من ربط الأبراج السكنية بنظام الإنذار المبكر "أمان" الذي يربط أنظمة الإنذار والحريق في الأبراج بغرفة المراقبة الإلكترونية بالدفاع المدني. وقد تلقت الهيئة 1617 طلب تسجيل لتركيب الجهاز خلال النصف الأول من العام الجاري.

أما معهد التدريب الوقائي "سلامة" فقد درّب 1493 من مختلف الفئات منها العمال وحراس المباني ومسؤولو السلامة والصحة المهنية، لتوعيتهم بآخر المستجدات.

وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس الهيئة المضي قدماً في سبيل رفع نسبة السلامة في الإمارة، لتحقيق هدفها الرامي للوصول إلى مجتمع آمن خال من الأخطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"