عادي

خطة لمضاعفة عدد الطلبة المواطنين في جامعة الخليج الطبية

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عجمان:«الخليج»

اعتمد مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية، خطة الجامعة الاستراتيجية لمضاعفة أعداد مواطني الإمارات الدارسين في الجامعة وتقديم منح دراسية لبرنامج الدكتوراة في الطب الدقيق وبرامج الدراسات بالكليات المختلفة الطبية والصحية.

كما تقدم الجامعة منحاً وخصومات في جميع كلياتها الست و 28 برنامجاً معتمداً. ومنها منحة دراسية كاملة في برنامج الدكتوراة في الطب الدقيق بالتعاون مع جامعة باريس ساكلاي.

وتقدم جامعة الخليج الطبية برامج تدريبية لطلاب المدارس لتمكينهم وتوجيههم لاختيار المهن الصحية مثل: الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحية وتكنولوجيا التخدير وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، إضافة لعلوم التصوير وإدارة واقتصاد الرعاية الصحية.

وتقدم الجامعة برامج الدراسات العليا في الصحة العامة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، وطب اللثة، والصيدلة السريرية، وإدارة واقتصاد الرعاية الصحية، وتعليم المهن الصحية وعلوم المختبرات الطبية، وهي تخصصات مهمة تحتاج إلى زيادة أعداد المواطنين العاملين في هذه المجالات.

ومن البرامج المتميزة في جامعة الخليج الطبية برنامج «أبناء الإمارات علماء المستقبل» الذي يمكن المنتسبين من الحصول على مهنة قائمة على البحث. وقد تم تطوير البرنامج في الإمارات العربية المتحدة لمنح الطلاب الإماراتيين في المدارس الثانوية إمكانية الوصول إلى الأدوات التي عادة ما تكون متاحة فقط لطلاب الجامعات أو خارجها.

ويستثمر برنامج «أبناء الإمارات علماء المستقبل» في مواهب الشباب، وينقلهم إلى بيئة خصبة تزودهم بمهارات البحث العلمي، من خلال التجارب في مختبرات الأبحاث على مدار سنتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"