عادي
دعا قضاة الملاعب إلى الاستفادة من المعسكر الصربي

راشد بن حميد: الاتحاد يسعى لتعزيز تفوق صافرة الإمارات دولياً

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد يتحدث إلى الحكام

دعا الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، قضاة الملاعب الإماراتيين إلى الاستفادة القصوى من معسكر صربيا، وتحقيق أقصى فائدة فنية وبدنية وذهنية.

وقال خلال اللقاء الذي عقده مع الحكّام عبر تقنية الاتصال المرئي، إن نجاح كرة القدم يعتمد على الحكام، فالصافرة سر نجاح المسابقات الكروية، مؤكداً أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيواصل دعمه للحكام، ويهيّئ لهم كل أسباب التفوق.

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن الرياضة الإماراتية، وكرة القدم على وجه الخصوص، تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، وأضاف: «علينا جميعاً أن نعمل بأقصى طاقتنا من أجل تحقيق الإنجازات لإسعاد قيادتنا وشعبنا، مؤكداً أن التحكيم يحظى بأولوية، نظراً لأهميته في إدارة المباريات».

وأشاد رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بعمل لجنة الحكام وحرصها على تطوير كل عناصر التحكيم المحلي، مؤكداً أن هدف الاتحاد تعزيز وجود الصافرة الإماراتية في المحافل القارية والدولية، خاصة كأس العالم، فضلاً عن إنجاح المسابقات المحلية.

وأوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن اتحاد الكرة تعاقد مع خبرات كبيرة في عالم التحكيم، من أجل تأهيل العناصر المحلية، وكذلك تعاقد مع شركة عالمية مختصة في تقنية الفيديو، وكل ذلك من أجل دعم قضاة الملاعب، وتحضيرهم للمسابقات المحلية والخارجية.

وتمنى التوفيق للحكام في معسكرهم الخارجي، مثمناً إخلاصهم وانضباطهم وتفانيهم في العمل.

وأكد سالم علي الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام، أن لقاء الشيخ راشد بن حميد النعيمي مع الحكام كان إيجابياً جداً، وأسهم في رفع الروح المعنوية لقضاة الملاعب خلال المعسكر الحالي الذي انطلق قبل أسبوع، مشيراً إلى أن حديث رئيس الاتحاد حمل رسالة واضحة، وهي تجديد الثقة بالحكم الإماراتي وقدرته على إدارة المباريات في مختلف البطولات، سواء المحلية أو الخارجية، ودائماً ما يكون الاختيار الأول لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وقال إن معسكر صربيا يمضي بالصورة المطلوبة، وهناك التزام تام من قبل جميع الحكام في تنفيذ البرنامج الذي تم وضعه لهذه الفترة والذي يشمل تدريبات بدنية وتطبيقات عملية ومحاضرات نظرية، تحت إشراف نخبة من المحاضرين المعتمدين لدى الفيفا، الذين تم الاستعانة بهم خلال هذه الفترة، إلى جانب إدارة عدد من المباريات الودية التي تجمع بعض الفرق التي تُقيم معسكراتها في صربيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"