عادي

رسمياً .. فاران من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
sfsf

الشارقة: ضمياء فالح

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني انتقال مدافعه الفرنسي رافائيل فاران (28 عاماً) إلى مانشستر يونايتد  الإنجليزي في صفقة تجاوزت 50 مليون يورو fحسب وسائل إعلام إنجليزية. وكشف تقرير عن تفاصيل المبلغ الذي تسلمه النادي الإسباني نظير بيعه نجمه الفرنسي وهو 34 مليون جنيه إسترليني مع 8 ملايين جنيه إسترليني أخرى وفق شروط. 

وجاء انتقال بطل عالم 2018 بعد رفضه تمديد عقده وخشية إدارة الريال من رحيله مجاناً الصيف المقبل، ووافق فاران قبل توقيع الصفقة على البنود الشخصية مع إدارة النادي الإنجليزي وصيف البريميرليج الموسم الماضي من دون الكشف عن أجره بالضبط لكن العقد سيكون لـ4 سنوات مع وجود خيار للمدافع بالتمديد لعام إضافي.

وعلق ريو فيرديناند مدافع اليونايتد السابق على صفقة انتقال فاران وقال: «أعتقد أنه أجبر الريال على تركه يرحل».

ويعد فاران ثاني أكبر نجم ينضم لليونايتد في الصيف بعد جايدون سانشو (78 مليون إسترليني) من بروسيا دورتموند الألماني، وقد يضيف اليونايتد مدافعاً شاباً هو جول كوندي من إشبيلية.

في سياق متصل، يناقش مهاجم الفريق ماركوس راشفورد مع الإدارة قرار الخضوع لعملية جراحية في الكتف الأيسر ستغيبه عن الفريق حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان اليونايتد يأمل أن تسهم عطلة الـ3 أسابيع للمهاجم بعد يورو 2020 في تجنب العملية لكن راشفورد العائد من إجازة في تركيا وجزر كايكوس ما يزال يعتقد أن العملية أفضل خيار للتخلص من آلامه بشكل قاطع، وسيغيب راشفورد في حال إجراء العملية عن 5 مباريات دولية للمنتخب الإنجليزي في تصفيات مونديال قطر 2022 إضافة لـ11 مباراة مع الفريق.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"