عادي

«مبادلة» توفر برامج معتمدة من معهد القيادة البريطاني

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت مبادلة للرعاية الصحية، أنها توفر برامج تدريب متخصصة ومعتمدة من معهد القيادة والإدارة في المملكة المتحدة، وذلك لتطوير المهارات القيادية لدى الموظفين العاملين عبر شبكة مرافقها.

وسيُشكل برنامجا القيادة الجديدان، إضافة قوية إلى برامج التدريب الحالية، ويدعمان سياسة التوطين عبر جميع المستويات والأقسام.

ويحمل البرنامج الأول اسم «Boost تعزيز» وهو عبارة عن دورة مدتها ثلاثة أشهر تستهدف المساعدين والمهنيين المبتدئين، بينما يتضمن البرنامج الثاني «Advance تقدّم» دورة مدتها ستة أشهر تستهدف المهنيين والمديرين. ويشتمل البرنامجان على دروس متقدمة في أساسيات ومهارات القيادة، إضافة إلى مسار تعلم رقمي وجلسات تدريب وتوجيه منتظمة.

وأوضح حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية، أن الهدف الرئيسي لبرامج القيادة الجديدة، يتمثل في تزويد الموظفين بأفضل المهارات والخبرات على مستوى القطاع، مما ينعكس على خدمات الرعاية الصحية التي يتم تقديمها للمرضى، مشيراً إلى أن «توفير برامج تدريب معتمدة دولياً تتناسب مع احتياجات ومتطلبات قطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً، من شأنه دعم إعداد جيل جديد من القادة البارعين الذين يمكنهم المساهمة بشكل فعال في دفع عجلة الابتكار، وتعزيز أنشطة البحث والتدريب والارتقاء بجودة معايير الرعاية عبر التخصصات الطبية، مما يضمن فوائد متعددة للمرضى والموظفين».

ولفت النويس إلى أن نحو 60% من الموظفين الذين تم ترشيحهم للمشاركة في برامج تطوير المهارات من مواطني الإمارات، وسيسهم ذلك على المدى الطويل في تعزيز استدامة قطاع الرعاية الصحية في الدولة، من خلال زيادة عدد الإماراتيين المالكين للمهارات القيادية اللازمة لتدشين حقبة جديدة من الريادة، في مشهد الرعاية الصحية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"