عادي

يد البحرين تواجه الدنمارك ومصر تسعى لتعزيز آمال التأهل

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اليد البحرينية تدخل اختباراً صعباً اليوم

يسعى منتخب مصر بطل إفريقيا إلى تحقيق فوزه الثاني وتعزيز آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية من منافسات مسابقة كرة اليد في دورة طوكيو الأولمبية عندما يلتقي اليابان اليوم، في حين تواجه البحرين «البعبع» الدنماركي بطل العالم وحامل ذهبية أولمبياد ريو 2016.

ولم يسبق لأي منتخب إفريقي أن صعد إلى منصة التتويج على الصعيد الأولمبي وهو ما يصبو المنتخب المصري لتحقيقه على الرغم من صعوبة المهمة، علماً بأن أفضل نتيجة حققتها مصر في الأولمبياد كان احتلالها المركز السادس في نسختي 1996 في أتلانتا الأمريكية وبكين عام 2008، كما وصلت إلى ربع النهائي للمرة الأخيرة في نسخة لندن عام 2012.

وعلى الورق تبدو مهمة مصر، التي لها صولات وجولات على الصعيد القاري في لعبة كرة اليد واستضافت كأس العالم مرتين، آخرها مطلع العام الحالي سهلة، لاسيما أن اليابان تشارك في هذه اللعبة للمرة الأولى في تاريخها.

أما البحرين، فتواجه خسارة مباراتها الثالثة توالياً أمام الدنمارك بطلة العالم بعد سقوطها أمام السويد واليابان. والفوارق كبيرة بين المنتخبين بطبيعة الحال لأن المنتخب الإسكدينافي دأب الصعود إلى منصة التتويج في بطولة أوروبا وبطولة العالم والألعاب الأولمبية، في حين لا تملك البحرين تاريخاً في هذه اللعبة التي يسيطر عليها الأوروبيون عموماً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"