عادي

يسرق خزينة شركة بالاتفاق مع حارسها

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف بدبي حكماً قضت به محكمة أول درجة بحبس آسيوي لعام، وتغريمه 48 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة، لإدانته بالاشتراك مع حارس شركة عقارات في سرقة مبلغ الغرامة وشيكات بنكية.

تعود تفاصيل القضية إلى يناير/ كانون الثاني العام الماضي حين اكتشف أحد حراس الشركة سرقة خزينة الأموال من مكتب داخل سكن عمال فأبلغوا مدير الحسابات، الذي تقدم ببلاغ وقال في إفادته بالتحقيقات: إن خزينة الأموال تحتوي على 48 ألف درهم إضافة إلى شيكات تعود للشركة.

وأشار إلى أن أحد الحراس الشركة عثروا على الخزينة فارغة داخل غرفة أحد زملائه، وحسب أوراق القضية قبض على الحارس المحكوم عليه في نفس القضية؛ حيث أقر في التحقيقات بالاشتراك مع المدان، حيث كان دوره في السرقة تعطيل كاميرات المراقبة، بينما تمكن المدان من الولوج إلى المكتب الموجود بالسكن وسرقة الخزينة وفتحها بواسطة (دبوس) والاستيلاء على المسروقات والفرار بها واقتسام المبلغ الموجود بها فيما بينهما.

واعترف المدان بالاتفاق مع المحكوم عليه واستغلال قيامه بحراسة المكان في الفترة الليلية، وتعطيل كاميرات المراقبة، بينما تمكن المدان من سرقة محتويات الخزينة وإخفائها في غرفة الحارس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"