عادي

أدنى مستوى لـ «نيكاي» في 6 أشهر بفعل خسائر «الأمريكية» وحالات «طوكيو»

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
تراجع مؤشر نيكاي إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أشهر، الأربعاء، مع تأثر المعنويات سلباً بفعل خسائر في سوق الأسهم الأمريكية وبواعث قلق حيال تنامي إصابات فيروس كورونا.
ونزل سهم شين-إتسو كيميكال رغم نتائج قوية، وتراجعت أسهم الشركات الموردة لأبل بعد صدور نتائج عملاق التكنولوجيا الأمريكي، مما ينبئ بصعوبات تواجهها بعض أسهم النمو وسط تسارع موسم نتائج الشركات.
وهبط المؤشر نيكاي القياسي 1.39% إلى 27581.66 نقطة، مقترباً من أقل مستوى له في نحو ستة أشهر ونصف الشهر البالغ 27330 والذي لامسه الأسبوع الماضي. وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.95% ليسجل 1919.65 نقطة، في خسائر قادتها أسهم النمو التي فقدت 1.28%.
وجاء التراجع بعد خسائر للأسهم الأمريكية قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي وبالتزامن مع قفزة في إصابات كوفيد-19 بطوكيو لتصل إلى مستوى قياسي مرتفع عند 2848 إصابة.
وانخفض سهم شين-إتسو 1.3% بعد أن توقع صانع شرائح السليكون ربحاً قياسياً للعام الحالي متماشياً تقريباً مع توقعات السوق.
وقال نوريهيرو فوجيتو، كبير مخططي الاستثمار لدى ميتسوبيشي يو.إف.جيه مورجان ستانلي للأوراق المالية: «أرباح شين-إتسو كيميكال جاءت جيدة للغاية لكن رد فعل السوق اليوم يُظهر أنها لن تتجاوب تجاوباً إيجابياً ما لم تكن هناك مفاجأة إيجابية».
وأضاف: «في حين أن التعافي الاقتصادي العالمي يدعم السوق ككل، فثمة عوامل خطر مثل ارتفاع إصابات فيروس كورونا بسبب السلالة دلتا وبواعث القلق حيال الحملة الصينية على شركات التكنولوجيا. قد نرى نيكاي يختبر مستوى 27 ألف نقطة».
واتسم أداء موردي أبل بالضعف بعد أن توقعت الشركة تباطؤ نمو الإيرادات. وهبطت أسهم إبيدين 2.5%، وفقد سهم موراتا الصناعية 0.6%.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"