عادي

أوباما شريكاً لدوري كرة السلة الإفريقي

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
باراك أوباما

أعلنت الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أصبح شريكاً استراتيجياً لـ «إن بي إيه» إفريقيا التي تهدف إلى زيادة شعبية كرة السلة لأمريكا الشمالية في إفريقيا.
وسيدعم أوباما البرامج والشراكات التي توفر قدراً أكبر من المساواة بين الجنسين والاندماج الاقتصادي.
وأكّدت الرابطة أنه سيكون للرئيس الأمريكي السابق أيضاً حصة صغيرة في المشروع الجديد، يعتزم استثمارها في برامج رعاية الشباب في إفريقيا.
من ناحيته، قال أوباما في بيان: لطالما كانت الرابطة الوطنية لكرة السلة سفيراً عظيماً للولايات المتحدة، واستخدمت كرة السلة لإنشاء روابط أعمق في جميع أنحاء العالم وفي إفريقيا أيضاً. تتمتع كرة السلة بالقدرة على تعزيز فرص أكبر ومساواة أفضل وتحمل المسؤولية.
وأضاف: من خلال الاستثمار في المجتمعات والدفاع عن المساواة بين الجنسين ورعاية شغف كرة السلة، أعتقد أنّ «إن بي إيه» إفريقيا قادرة على إحداث فارق للعديد من الشباب الأفارقة.
وأكّد الرئيس الديمقراطي السابق الذي امتدت ولايته من 2009 حتّى 2017 «تأثرت بالتزام البطولة في إفريقيا، بما في ذلك المسؤولية التي أظهرها العديد من اللاعبين الأفارقة الذين يرغبون في دعم بلدانهم ومجتمعاتهم».
ولا تعتبر خطوة أوباما يتيمة، إذ سبق للعديد من نجوم كرة السلة الأمريكية السابقين الاستثمار في «إن بي إيه» إفريقيا أمثال: جرانت هيل، جونيور بريدجمان، لوول دينج من جمهورية جنوب السودان، الكونغولي الأصل الأمريكي الجنسية ديكيمبي موتومبو والفرنسيين إيان ماهينمي ويواكيم نواه.
وكانت الرابطة الوطنية افتتحت مكاتب في جوهانسبورج في جنوب إفريقيا في عام 2010، وقد تم إطلاق دوري كرة السلة الإفريقي في مايو الماضي في رواندا بعد تأجيله لمدة عام بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"