عادي

إنجلترا تسمح بسفر بلا حجر للقادمين من أمريكا وأوروبا باستثناء فرنسا

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، أنه بات بإمكان الأشخاص المحصنين بالكامل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، باستثناء فرنسا، السفر إلى إنجلترا دون الحاجة إلى خضوعهم لحجر صحي عند الوصول.

وغرّد وزير النقل البريطاني جرانت شابس، على «تويتر»: «نساعد على لم شمل الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة والدول الأوروبية مع عائلاتهم وأصدقائهم».

ويدخل الإجراء حيز التنفيذ اعتباراً من الثاني من أغسطس/آب المقبل.

وسيتمكن المسافرون الذين تلقوا لقاحاً معتمداً من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية، بشكل كامل، من السفر من أي بلد مدرج في القائمة البرتقالية للحكومة البريطانية دون الحاجة إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

لكن يبقى عليهم الخضوع لاختبار قبل مغادرتهم، واختبار آخر في اليوم الثاني لوصولهم إلى إنجلترا.

وستطبّق قواعد منفصلة على القادمين من فرنسا، بسبب قلق الحكومة إزاء «الوجود المستمر» لمتحورة بيتا التي يعتقد بأنها أكثر مقاومة للقاحات. وسيتوجب على المسافرين من إحدى دول القائمة البرتقالية التي تشمل غالبية البلدان الأوروبية والولايات المتحدة، الذين لم يتلقوا اللقاح كاملاً الخضوع للحجر الصحي عند الوصول. كذلك، أكدت الحكومة استئناف الرحلات البحرية الدولية.

وتواجه بريطانيا موجة أخرى من الفيروس بسبب المتحورة «دلتا»، على الرغم من انخفاض عدد الإصابات الأسبوع الماضي، فيما حصل أكثر من 70% من البالغين في البلاد على اللقاح كاملاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"