عادي

الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ تحصد جوائز عالمية

16:14 مساء
قراءة 3 دقائق
الحملة الإعلامية لمشروع #الإمارات لاستكشاف #المريخ تحصد جوائز عالمية
الحملة الإعلامية لمشروع #الإمارات لاستكشاف #المريخ تحصد جوائز عالمية
Addad
ffssffs
dafafs

دبي:«الخليج»
 حصد المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، جائزة عالمية من مهرجان «كان ليونز» الدولي للإبداع، إحدى أهم الفعاليات في العالم، لتكريم الاتصال الجماهيري الإبداعي والأفكار الخلاقة للحملات الإعلامية، الذي تتنافس في جوائزه هذا العام 29 ألف حملة وعمل إبداعي من 90 دولة، حيث ضمت لجان التحكيم عدداً من كبار خبراء الاتصال الجماهيري والإعلام والتسويق المرموقين من العالم.
ونال المكتب جائزة الإبداع الفضية لفئة «الحملات الخارجية»، عن الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» التي نفّذت في فبراير الماضي، وبالتزامن مع وصول المسبار الأمل» إلى الكوكب الأحمر، في أول مهمة فضائية لاستكشاف الكواكب تقودها دولة عربية.

الجائزة
الجائزة

تكريم عالمي للإبداع
وجرى توزيع جوائز المهرجان، في يونيو الماضي، وسط إقبال عالمي من مئات الجهات والمؤسسات والشركات لنيل هذه الجوائز المرموقة التي تعدّ من بين الأهم في العالم في الإعلام والاتصال الجماهيري والتسويق.
وكان المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، أدار حملة إعلامية موسعة بالتزامن مع وصول «مسبار الأمل»، تحت اسم «العرب إلى المريخ» وتضمنت الكثير الأنشطة والفعاليات والحملات الإعلامية الفرعية، كان من بينها الحملة التثقيفية المبتكرة «أقمار كوكب المريخ» التي شهدت إضاءة سماء دبي، وتحديداً منطقة القدرة بقمرين عبر تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة في المنطقة العربية.
وشهدت هذه التجربة النوعية لظهور أقمار المريخ في سماء دولة الإمارات، تفاعلاً غير مسبوق من رواد مواقع التواصل، إلى جانب إلهام أفراد المجتمع وزيادة وعيهم وثقافتهم الفضائية بإثارة الأسئلة العلمية عن بيئة كوكب المريخ.
ولتنفيذ هذه الفكرة المبتكرة التي تمت بالتعاون مع وكالة التسويق «مولن لوي - مينا»، استعانت برافعتين عملاقتين يتجاوز طول كل منهما 100 متر، وجرى عرض القمرين عبر شاشة متطوّرة يصل طولها إلى 40 متراً لجعلهما قابلين للرؤية الطبيعية من مسافات بعيدة.

dfsfssf

تكريم للمشاريع الوطنية
وأكد سعيد العطر، رئيس المكتب الإعلامي: «الحرص دائماً على أن يكون على مستوى المشاريع والفعاليات والمبادرات الوطنية الكبرى نفسها، بتقديم حملات إعلامية تستهدف الوصول إلى فئات المجتمع عبر مختلف الوسائل والوسائط الإعلامية التقليدية أو الحديثة محلياً وإقليمياً وعالمياً، لضمان فاعلية وصول أهدافها ورسائلها إلى الجمهور المتلقي، وبما يضمن التفاعل الإيجابي المطلوب مع هذه المشاريع والفعاليات الوطنية».

سعيد العطر
سعيد العطر

وقالت عالية الحمادي، نائبة رئيس المكتب «إن حصول الحملة الإعلامية الموسعة التي أدارها المكتب بالتزامن مع وصول المسبار إلى مدار المريخ على المزيد من الجوائز الدولية المرموقة دليل جديد على أن الأفكار الإبداعية دائماً ما تحظى بالتكريم والتقدير العالمي، خصوصاً عندما تتزامن مع مشاريع وطنية عملاقة تسهم في التقدم العلمي للبشرية».

عليا الحمادي
عليا الحمادي

مواكبة الطموح والابتكار
وأكد خالد الشحي، المدير التنفيذي لقطاع الإنتاج والتواصل الرقمي في المكتب، أن تمكن حملة «أقمار كوكب المريخ» من اقتناص هذه الجائزة المرموقة بعد منافسة مع 29 ألف حملة وعمل إبداعي من 90 دولة، يؤكد أن الأفكار الخلاقة دائماً ما يكون تأثيرها الإيجابي مضاعفاً، ليس على الجمهور المستهدف الذي تفاعل مع هذه الحملة بشكل لافت فقط، ولكن لدى الخبراء والتقدير العالمي أيضاً.

خالد الشحّي
خالد الشحّي

حملات إعلامية بأفكار خلاقة
وكان المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات قد حصد عدداً من جوائز «دبي لينكس» الإبداعية العالمية الكبرى لعام 2021، تكريماً لإبداعه وابتكاراته في إدارة اثنتين من الحملات الإعلامية المواكبة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» وهي «أول عدّ تنازلي باللغة العربية»، و«ختم المريخ». 

مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء
مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"