عادي

الشارقة تدعم الحلقات القرآنية في القطب الشمالي

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

قام وفد علمي وأكاديمي من مجمع القرآن الكريم بالشارقة، بزيارة إلى العاصمة الإيسلندية ريكيافيك، في إطار جهود المجمع الرامية إلى نشر وتعليم القرآن الكريم وعلومه في كافة أنحاء العالم.

وقال الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام للمجمع: إن زيارة الوفد جاءت انطلاقاً من الأهداف والمقاصد السامية للمجمع لتعليم كتاب الله ونشر علومه إلى أبعد نقطة يستطيع المجمع الوصول إليها تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس المجلس الأعلى للمجمع، في دعم الجهود القرآنية في البلاد البعيدة عن العالم الإسلامي.

وأكد أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة، سيواصل إنجازاته وجهوده العلمية الكبيرة ويسعى إلى تخريج دارسين أكفاء مجازين في مختلف القراءات السبع والعشر الصغرى والعشر الكبرى بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الشيخ شيرزاد، أن المجمع سيبحث في زيارته إلى إيسلندا مع القائمين في المسجد الوحيد في العاصمة ريكيافيك، جهود دعم الحلقات القرآنية وتعليم القرآن ونشره في أقصى وأبعد نقطة في الكرة الأرضية بالقطب الشمالي.

وقال: إننا نسال الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة كتابه وأن نصل به إلى أبعد منطقة نستطيع الوصول إليها، وأن يوفق الله القائمين على المجمع في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأن يجعل ذلك كله في ميزان حسناته.

وأضاف أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة يغطي حالياً 133دولة، ينتمون إلى كل قارات العالم، وقد بلغ عدد الطلبةِ المنتسبين إلى المقارئ الإلكترونية العالمية 432 طالباً وطالبة، أتم منهم 288 طالباً وطالبة عَرْض القرآن الكريم برواياته وقراءاته المختلفة وبالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، بمجموع ختماتٍ بلغت 467 ختمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"