عادي
الإمارات ضمن أقل دول العالم في نسبة الإصابة بالمرض

الكشف المبكر عن التهاب الكبد الوبائي ضرورة

01:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي يصادف 28 يوليو من كل عام، أن الحدث مناسبة لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر مرض التهاب الكبد الوبائي بكافة أنواعه، بالإضافة إلى تشجيع ودعم عمليات الوقاية والتشخيص والعلاج ودعم المرضى.

تواصل وزارة الصحة ووقاية المجتمع إطلاق حملات توعوية بوتيرة دورية بضرورة الكشف المبكر عن مرض التهاب الكبد الوبائي، في إطار التزامها بتحسين الصحة العامة وتحصين المجتمع من الأمراض. بهدف تحقيق الأمن الصحي للدولة من خلال تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بها إلى أفضل الممارسات العالمية.

وتعد دولة الإمارات من ضمن أقل دول العالم في نسبة الإصابة، وذلك بفضل تكاتف جهود الجهات الصحية الحكومية والخاصة والتأهيل المستمر لمقدمي الرعاية الصحية بأحدث بروتوكولات تشخيص وعلاج المرض، ومن خلال عدة طرق وأهمها إذكاء الوعي وتعزيز الشراكات والموارد، وصياغة السياسات المدعومة بالأدلة والبيانات، ووضع خطط وبرامج الوقاية من المرض، وتوسيع نطاق خدمات الفحص والرعاية والعلاج.

وتعتبر دولة الإمارات من الدول الرائدة في الشرق الأوسط التي أدرجت تطعيم التهاب الكبد «بي» ضمن جدول التطعيمات الأساسية في البرنامج الوطني للتحصين منذ عام 1991. في إطار حرصها على تحقيق هدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في القضاء على فيروس التهاب الكبد في العالم بحلول عام 2030. كما يحصل العاملون في مجال الرعاية الصحية على التطعيم، وتوفره الوزارة للمسافرين إلى دول توجد فيها معدلات إصابة بالفيروس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"