عادي

الولايات المتحدة توحد الجوائز

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السباحة ليديكي مع الذهب
حقيبة الرياضيين الأمريكيين
ريموند مارتن حصل على 7.500 دولار فقط
متابعة: ضمياء فالح
أعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية لأول مرة في التاريخ توحيد جوائز رياضييها في الألعاب الأولمبية بشقيها الأولمبي والبارأولمبي.
وسيحصل كل رياضي يحصد الميدالية الذهبية على 37500 دولار والفضية 22500 دولار والبرونزية 15000 دولار، ما يعني رفع جائزة بعض الرياضيين في الألعاب البارأولمبية بنسبة 400 في المئة، وتبدأ الألعاب البارالمبية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد ختام الألعاب الأولمبية في 8 أغسطس وتحديداً بتاريخ 25 أغسطس المقبل وتختتم في 5 سبتمبر.
وجاء التغيير الجذري في جوائز الرياضيين البارأولمبيين بفضل دعم كبير من الرعاة في أولمبياد طوكيو 2020 كما حصل حملة الميداليات في بارأولمبياد بيونجيانج الشتوي 2018 على مكافآت تعويضية بمجموع 1.2 مليون دولار. وكانت وزارة الرياضة الأمريكية دمجت عام 2019 اللجنة الأولمبية مع اللجنة البارأولمبية، وعلقت سارا هيرشلاند المديرة التنفيذية للجنة: «الرياضيون البارأولمبيون جزء مهم من المجتمع الرياضي وهناك حاجة لتقدير جهودهم وإنصافهم في الجوائز».
وحظي قرار الولايات المتحدة برضا البعثة البارأولمبية ورضا الرياضيين السابقين مثل ريموند مارتن الذي حصد 4 ميداليات ذهبية بجائزة 7500 دولار لكل واحدة منها، وعلقت أوكسانا ماسترز التي حصدت 8 ميداليات في التزلج: «سمعت للتو أفضل خبر على الإطلاق، هذا القرار يغير حياتي وحياة الرياضيين أمثالي».
وفي سياق متصل، عرض رياضيو البعثة الأمريكية محتويات حقيبتهم التي سيعودون بها للبلاد على تطبيق تيك توك وضمت الحقيبة العديد من الهدايا الإلكترونية والملابس والمعدات من الراعي الرسمي، يونايتد أيرلاينز، بقيمة آلاف الدولارات وعلق كودي ميلفي لاعب الرجبي: «دللونا بشكل جيد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"