عادي

بتكوفيتش يترك منتخب سويسرا لتدريب بوردو

16:35 مساء
قراءة دقيقتين
ADdaad

أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم أن المدرب فلاديمير بتكوفيتش ترك المنتخب الوطني من أجل تدريب فريق بوردو الفرنسي.
وقال الاتحاد السويسري في بيان: ترك المدرب الوطني فلاديمير بتكوفيتش المنتخب السويسري للانضمام إلى جيروندان بوردو نشكرك على سبعة أعوام من النجاح ونتمنى لك كل التوفيق في بوردو.
وتابع: بعد سبع سنوات على رأس المنتخب السويسري، طلب فلاديمير بتكوفيتش من الاتحاد السويسري لكرة القدم إنهاء عقده الحالي من أجل مواجهة تحدٍ جديد في كرة القدم الفرنسية وافق الاتحاد السويسري لكرة القدم على هذا الطلب وتوصل إلى اتفاق مع المدرب الوطني ورَبّ عمله الجديد، جيروندان بوردو، لإنهاء عقده. الطرفان اتفقا على عدم الكشف عن شروط الاتفاقية التي سمحت له بفسخ عقده والانتقال إلى بوردو.
وكان الاتحاد السويسري أفاد الاثنين بأن بتكوفيتش طلب إعفاءه من منصبه من أجل الإشراف على الإدارة الفنية لبوردو.
وكتب في حسابه على تويتر: بعد ظهر يوم الأحد 25 يوليو، اتصل المدير الرياضي لنادي بوردو بمدير منتخبنا الوطني بيارلويجي تامي ليبلغه باهتمام النادي بمدربنا الوطني.
وقال الاتحاد السويسري في تغريدة ثانية: المحادثات جارية بين الأطراف المعنية. لدى بتكوفيتش حالياً عقد مع الاتحاد السويسري سيتم تمديده تلقائياً حتى نهاية عام 2022 إذا نجح في قيادة المنتخب الوطني لكأس العالم. الاتحاد السويسري ليست لديه تصريحات أخرى ليدلي بها في الوقت الحالي.
وفي بيان الثلاثاء، أسِفَ رئيس الاتحاد السويسري دومينيك بلان لقرار بتكوفيتش، مضيفاً: نشعر بالحزن لأن فلاديمير بتكوفيتش سيغادرنا، لكننا ممتنون جداً لفلادو على السنوات السبع الجيدة والناجحة التي منحنا إياها كمدرب. من بين العديد من النقاط البارزة الأخرى في تعاوننا، ستبقى النتائج والعواطف الاستثنائية التي حققتها كأس أوروبا 2020 الأخيرة في الذاكرة إلى الأبد.
وتألق المنتخب السويسري بقيادة المدرب البالغ من العمر 57 عاماً في كأس أوروبا التي اختتمت في 11 الحالي، حيث نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 3-3)، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي وبركلات الترجيح أيضاً أمام إسبانيا (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).
وأشرف المدرب الكرواتي-البوسني الأصل على المنتخب السويسري منذ عام 2014. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"