عادي

تسبب السرطان.. «فيليبس» تسحب 4 ملايين جهاز تنفس

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
أجهزة التنفس الصناعي
أجهزة التنفس الصناعي

إعداد: مصطفى الزعبي 
أعلنت شركة الإلكترونيات الهولندية العملاقة «فيليبس» سحب الملايين من أجهزة التنفس في جميع أنحاء العالم؛ لأنها تمتص المواد الكيميائية السامة وتدخلها إلى الرئتين وتسبب الربو وتلف الأعضاء والسرطان، من خلال الرغوة المستخدمة لوقف الشخير التي تتسرب إلى الشعب الهوائية وتسبب السرطان.
وأوضحت الشركة أنها سحبت أربعة نماذج من أجهزة التنفس الصناعي وعشرة نماذج لانقطاع التنفس أثناء النوم وأصدر أمر استدعاء عاجل لحوالي أربعة ملايين جهاز.
وأجهزة التنفس هي Trilogy 100 و Trilogy 200 و BiPAP A30 و A40.
أيضاً سحبت الشركة عشرة أجهزة CPAP أخرى تعالج انقطاع التنفس أثناء النوم للسبب نفسه، بما في ذلك DreamStation ASV و DreamStation ST و AVAPS و SystemOne ASV4 و C-Series ASV و C-Series S / T و AVAPS و OmniLab Advanced + و SystemOne ( Q-Series) و DreamStation و DreamStation Go.
وذكر في إشعار السحب أن الرغوة المستخدمة لوقف الشخير يمكن أن تتحلل وتدخل مجرى الهواء، متسببة في الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى آثار جانبية وهي التهاب الجلد والعين والجهاز التنفسي والصداع والربو والآثار الضارة للكلى والكبد والتأثيرات السامة المسببة للسرطان.
وأعلنت الشركة أنها ستصدر بياناً إلى المستهلكين المتضررين وستحاول إصلاح أجهزتهم، وستطلب منهم تسجيل منتجاتهم في بأسرع وقت على موقع الدعم.
وأكد البيان للمرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي أهمية عدم التوقف عن استخدامها فهي ضرورية للعلاج، وطلبت منهم تحديد موعد مع طبيبهم لتحديد البدائل. وقال فرانس فان هوتين، الرئيس التنفيذي للشركة: «فيليبس» إحدى أكبر الشركات المصنعة لأجهزة توقف التنفس أثناء النوم والتنفس الصناعي في العالم، وعملية السحب تستهدف ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين جهاز أكثرها لدى المرضى.
وأضاف: سنبذل قصارى جهدنا لاستبدال وإصلاح هذه الأجهزة، وهو ما سيحتاج عاماً كاملاً. 

أجهزة انقطاع التنفس أثناء النوم
أجهزة انقطاع التنفس أثناء النوم
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"