عادي

شرطة دبي تقبض على عصابة سرقت مجوهرات بـ 13 مليون درهم

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
المسروقات

دبي: «الخليج»
تمكنت شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في أقل من 10 ساعات من تلقي البلاغ، من القبض على عصابة أوروبية متمرسة في جرائم السطو وسرقة المجوهرات، كانت قد سطت على معرض سيارات، وسرقت مجوهرات وساعات ثمينة قيمتها نحو 13 مليون درهم.
وأكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، أن فريق العمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بذل جهداً كبيراً للقبض على المتهمين وإعادة المسروقات إلى أصحابها، على الرغم من عدم توافر أي أدلة على هويتهم. مشيراً إلى أنه بفضل الجاهزية التامة للفرق الميدانية في التعامل مع جميع الأحداث في مختلف الأوقات، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي توصلت للجناة في وقت قياسي.

عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي
عبدالله المري

وقال اللواء الخبير خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي: إن أفراد العصابة استغلوا ضعف الإجراءات الأمنية في معرض السيارات، ما سهل تنفيذ الجريمة، مستخدمين قطعة حديدية لخلع إحدى واجهات المحل الزجاجية في وقت قياسي، وفروا بالمسروقات على دراجات نارية مسروقة أيضاً، دون ترك أي أدلة تدل على هويتهم. لافتاً إلى أن العصابة من 3 أوروبيين، محترفين في السطو والسرقة.

خليل المنصوري
خليل المنصوري

وفي التفاصيل، أوضح العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن المتهمين يعملون ضمن عصابات منظمة احترفت السرقات والسطو، لافتاً إلى إلى تلقي شرطة دبي بلاغاً يفيد بوقوع سرقة في معرض سيارات. وبالانتقال إلى المكان أفاد المبلغ العربي، بأنه في نحو التاسعة صباحاً، عند دخوله للمعرض فوجئ باختفاء جميع المجوهرات المعروضة.
وأضاف أنه فور تلقي البلاغ والوقوف على ملابساته، شكلت الإدارة فريق، لجمع الاستدلالات من مسرح الجريمة، لكنه واجه تحدياً بسبب انعدام الأدلة، نظراً لحرفية العصابة التي لم تترك أثراً وراءها. لكن تغلبوا على ذلك وأعدوا خطة احتواء سريعة لضبط الجناة، قبل هروبهم بالمسروقات، ونجحوا في تحديد المشتبه فيهم.

جمال الجلاف
جمال الجلاف

وأشار العميد الجلاف إلى أنه بعد جمع كل الخيوط، وتحديد ساعة الصفر، ضبط الفريق أفراد العصابة قبل هروبهم، واستعاد المسروقات في أقل من 10 ساعات من البلاغ. موضحاً أن شرطة دبي تضرب بيد من حديد، كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد.

آثار السطو
آثار السطو
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"