عادي
المبعوث الأمريكي يصل إلى المنطقة لمناقشة تداعيات هجمات الميليشيات

مصرع 13 حوثياً بينهم قيادات ميدانية في هجوم على غربي مأرب

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»:

أحبط الجيش اليمني، أمس الثلاثاء، هجوماً فاشلاً لميليشيات الحوثي الانقلابية، بجبهة المشجح غربي مأرب، وأسفر عن مقتل أكثر من 13 مسلحاً من الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات آخرين.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة: «إن الميليشيات الحوثية، شنّت هجوماً استمر لساعات عدة على مواقع عسكرية بجبهة المشجح، إلا أن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا من صد الهجوم وأجبروها على التراجع والفرار بعد أن كبدوها خسائر فادحة في العتاد والأرواح»، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف: «إن مدفعية الجيش شنت بالتزامن مع هذه الهجمات قصفاً مكثفاً على مواقع وتجمعات وتعزيزات الميليشيات، وتمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات». وكان مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أكد أمس الأول الاثنين، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من طرد عناصر من ميليشيات الحوثي من عدة مواقع في المنطقة، بعد معارك شرسة ألحقت بالميليشيات، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وفي الحديدة لقي مواطن يمني حتفه في قصف شنته ميليشيات الحوثي بطائرة مسيرة على حي سكني.

وقال مكتب حقوق الإنسان في مديرية الدريهمي.

إن طائرة حوثية مفخخة استهدفت حياً سكنياً في بلدة الشجيرة تسببت بإصابة المواطن اليمني عبدالله إبراهيم خنن. وأضاف أن إبراهيم فارق الحياة بعد إسعافه إلى المستشفى متأثراً بجراحه. من جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن وصول المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج، إلى السعودية، في سابع زيارة له إلى المنطقة.

وقالت الوزارة، إن ليندركينج، سيناقش ضرورة إنهاء الحوثيين تلاعبهم بواردات الوقود وأسعاره.

كما سيناقش التداعيات المتزايدة لاستمرار هجمات الحوثيين على مأرب مع المسؤولين السعوديين واليمنيين. وجددت دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"