عادي

«مصرف عجمان» و«دبي التجاري» يقدمان تمويلاً لباكستان بـ 350 مليون دولار

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
اختتم مصرف عجمان وبنك دبي التجاري بنجاح تمويل المرابحة المشتركة المقدمة إلى باكستان بقيمة 350 مليون دولار. عمل كل من مصرف عجمان وبنك دبي التجاري كمنظمين رئيسيين أولين للتمويل المقدم إلى جمهورية باكستان الإسلامية من خلال وزارة المالية. الموافقة الأولية كانت بمبلغ 200 مليون دولار، واجتذب التمويل الإسلامي المشترك اكتتاباً فائضاً بلغت نسبته 75% مدفوعاً بالطلب القوي من مستثمرين محليين، وإقليميين ودوليين. اشترك في الصفقة بالكامل 12 مصرفاً. كما عمل مصرف عجمان كوكيل استثمار للتمويل.
ويمثل التمويل مشاركة أخرى ناجحة لوزارة المالية، كما يؤكد مرة أخرى الثقة بإمكانات باكستان، مدعوماً بالتعديلات الهيكلية الجارية والاستثمارات المستمرة في البنية التحتية الأساسية للدولة.
والمستثمرون الرئيسيون من مجلس التعاون الخليجي الذين شاركوا في الصفقة : بنك الخليج الدولي، ومؤسسة الاستثمار العربي، والمؤسسة الإسلامية لتطوير القطاع الخاص، والبنك العربي المتحد، وبنك دبي التجاري فضلاً عن مصرف عجمان.
وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي، مصرف عجمان: «نحن سعداء بنجاح صفقة تمويل المرابحة في باكستان بالتعاون مع بنك دبي التجاري. هذا الإنجاز يدعم سمعتنا ووضعنا المتميز إقليمياً وعالمياً. نحن نسعى باستمرار لتعزيز وتنويع مواردنا المالية من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في اقتصادات نامية بينما نتكيف مع الوضع الاقتصادي الحالي للأسواق العالمية. يمنح تمويل المرابحة المستثمرين المؤسسين الفرصة للمشاركة في نجاحنا.»
وأوضح د. برناد فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: «نحن فخورون بالتعاون مع مصرف عجمان في هذه الصفقة الفارقة من أجل جمهورية باكستان الإسلامية. هذا الإنجاز نموذج رائع لتركيزنا على تقديم حلول تمويلية لأطراف في دول أخرى، وسوف نقدم مزايا كبيرة لكل من جهة الإصدار والمؤسسات المستثمرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"