عادي

مصر تتأهل لربع نهائي كرة القدم وتواجه البرازيل

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

تأهّل المنتخب المصري صحبة إسبانيا والبرازيل وكوت ديفوار إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد فوز الأول 2-صفر على أستراليا وتعادل الثاني مع الأرجنتين 1-1، وانتصار الثالث على الأخضر السعودي 3-1، وتعادل الرابع مع ألمانيا 1-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة أمس، فيما ودّع المنتخب الفرنسي بخسارة قاسية 4-صفر أمام اليابان.

تأهلت أيضاً إلى الدور ربع نهائي منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والمكسيك.

وفي ربع النهائي تلعب مصر مع البرازيل، وكوت ديفوار مع إسبانيا في قمة منتظرة، واليابان مع نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية مع المكسيك.

وخطف منتخب «الفراعنة» بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بهدفي أحمد ياسر ريان (44)، وعمار حمدي (85) اللذين منحاه الفوز الأول في المجموعة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل مع إسبانيا 1-1. وكانت أفضل نتيجة، حققتها مصر حلولها رابعة في 1928 كما بلغت ربع النهائي في 1924 و1984 و2012.

وبالتالي، ضرب منتخب مصر موعداً في ربع النهائي السبت مع البرازيل التي تصدّرت المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، أمام كوت ديفوار مع خمس نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 4 نقاط لألمانيا من فوز يتيم وتعادل وخسارة، وتذيل المنتخب السعودي الفرق من دون نقاط من 3 هزائم. وفي المباراة الثانية،افتتحت إسبانيا التسجيل عن طريق ميكيل ميرينو (66)، قبل أن تدرك الأرجنتين التعادل عن طريق توماس بيلمونتي (87)، لكن ذلك لم يكن كافياً.

وودعّت فرنسا البطولة بخسارة مذلّة برباعية نظيفة أمام اليابان صاحبة الأرض. وسجل أهداف اليابان تاكيفوزا كوبو (27)، هيروكي ساكاي (34)، كوجي ميوشي (70) ودايسن ماييدا (90+1). وتصدرت اليابان المجموعة أمام المكسيك التي تأهلت أيضاً بفوزها على جنوب إفريقيا متذيلة المجموعة 3-صفر.

أما المنتخب البرازيلي فيدين بفوزه على الأخضر السعودي إلى مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريشارليسون الذي سجل ثنائية (76 و90+3)، بعد ثلاثيته من رباعية فريقه في مرمى ألمانيا 4-2، لينفرد في صدارة ترتيب الهدافين بخمسة أهداف وبفارق هدف عن المهاجم المخضرم الفرنسي أندري-بيار جينياك، وافتتحت البرازيل التسجيل عبر مهاجم هرتا برلين الألماني ماتيوس كونيا في الدقيقة 14، قبل أن يدرك لاعب النصر عبد الإله العمري التعادل في الدقيقة 27.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"