عادي

3 شركات تقنية تربح 5 مليارات دولار كل أسبوع

نتائج «أبل» و«مايكروسوفت» و«جوجل» تحلق بـ«وول ستريت»
21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفع المؤشر ناسداك المجمع الأربعاء بعد نتائج ربع سنوية قياسية من ألفابت، المجموعة الأم لشركة جوجل، مما دعم أسهم شركات التكنولوجيا ذات الثقل والتي شهدت في الجلسة السابقة أسوأ انخفاضات لها على مدار أكثر من شهرين.

كما صعد المؤشر داو جونز الصناعي 51.4 نقطة بما يعادل 0.15% ليفتح على 35109.95 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 1.5 نقطة أو 0.03% ليسجل 4402.95 نقطة، وتقدم ناسداك 55.1 نقطة أو 0.38% إلى 14715.664 نقطة.

وارتفعت أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى إلى مستويات غير متوقعة، حتى مع بدء الاقتصاد العالمي في الخروج من جائحة فيروس «كورونا» والتي منحت دفعة لأكبر شركات التكنولوجيا العام الماضي.

وأظهرت الأرباح التي أعلنت عنها «أبل» و«ألفابيت» و«مايكروسوفت» أن الطلب على الخدمات والأدوات الرقمية استمر في الارتفاع، مما يجعل قطاع التكنولوجيا أكبر المستفيدين من الانتعاش التدريجي لهذا العام، كما أثبت أنه واحد من أكثر القطاعات مرونة خلال الانكماش بسبب «كوفيد ـ 19».

وحققت الشركات الثلاث أرباحاً مجمعة بعد خصم الضرائب، بما يقرب من 5 مليارات دولار في الأسبوع خلال الربع الأخير، وبلغ الإجمالي 56.8 مليار دولار؛ أي ضعف الأرباح التي حققتها في العام الماضي تقريباً، وأكثر بـ30% من توقعات المحللين في «وول ستريت».

وقال جيم تيرني مدير المحافظ في شركة «ألايانس بيرنستين»، إن النتائج مذهلة للغاية، مضيفاً أن الإعلان الرقمي متفوق جداً، حيث يتسابق المعلنون لمتابعة الجماهير التي تحولت إلى الخدمات عبر الإنترنت بأعداد ضخمة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"