عادي

سيمون أدركت أنها أكثر من لاعبة جمباز

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
سيمون بايلز تشكر الجميع على الدعم
متابعة: ضمياء فالح
كتبت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز (24 عاماً) عبر «تويتر»: «شكراً لكل الدعم والحب الذي جعلني أدرك أنني أكثر من مجرد نجمة جمباز صاحبة إنجازات، هذا فعلاً شعور لم أعتقد أبداً أنه موجود من قبل».
وكانت سيمون الفائزة بـ 4 ميداليات ذهبية في أولمبياد ريو 2016، قررت صبيحة الأربعاء عدم الدفاع عن ألقابها الفردية بعد انسحابها من المنافسات مع الفريق وأعادت نشر تغريدة لاعب جمباز سابق ومدرب لياقة حالياً هو أندريا أوريس، قال فيها: «نحن نتحدث عن فتاة عانت في سنوات عمرها الـ 24 أكثر مما يعانيه الكثير من الناس في حياتهم بأكملها».
وتحدث أوريس في تغريدته عن تعرض سيمون لسنوات من التحرش على يد طبيب منتخب الجمباز للسيدات السابق لاري نصار، الذي حُكم عليه بالسجن أكثر من 100 عام. ولم تشر سيمون في بيان انسحابها لنصار، لكن إعادة تغريدة أوريس دفعت مسؤولاً في البعثة الأمريكية لأولمبياد طوكيو للقول: «رسالة أوريس اختصرت شعور سيمون وما تريد قوله».
وانتقدت سيمون كثيراً اتحاد اللعبة في الولايات المتحدة؛ لأنه فشل في حماية اللاعبات من الطبيب الذي اعتدى على أكثر من 150 لاعبة في مسيرته على مدى 30 عاماً.
وكشفت سيمون عن تفكيرها في الانتحار عام 2019 بسبب معاناتها، وأنها كانت تمضي الوقت في النوم دائماً لأنه «أقرب شيء للموت»، وأنها خضعت لعلاج نفسي.
ودعم السباح الأمريكي مايكل فيليبس، ونجم مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوجبا، وحاملة 3 ميداليات ذهبية أولمبية ألي ريزمان، وبطل الجمباز مرتين البريطاني وايتلوك وأيقونة التنس بيلي جون كينج، ونجمة التنس كوكو جوف، والعديد من نجوم الرياضة، سيمون.
وكشف تقرير أن الطبيب المتحرش أنفق 10 آلاف دولار على نفسه منذ سجنه قبل 3 سنوات ونصف السنة، بينما يرفض دفع 57 ألف دولار تعويضاً لضحاياه؛ بل يقسط المبلغ 100 دولار شهرياً لصندوق التعويض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"