عادي

3.5 مليار دولار قيمة منصة «باور سكول» للتعليم عن بعد

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
الاحتفال بإدراج «باور سكول» في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت أسهم شركة «باور سكول» القابضة بنسبة 2.8% في أول ظهور لها في بورصة نيويورك الأربعاء، مما منح مزود برمجيات التعليم السحابي تقييمًا بنحو 3.57 مليار دولار.

يأتي إدراج PowerSchool في الوقت الذي زادت فيه قطاعات التعليم من الاستثمار بشكل مطرد في حلول البرامج المستندة إلى السحابة أثناء جائحة كوفيد-19.

وقال الرئيس التنفيذي هارديب غولاتي لرويترز: «لقد سلطت الجائحة ضوءا ساطعا على الفجوة الرقمية وكذلك الحاجة إلى التحول الرقمي للمناطق التعليمية».

وأضاف: «نحن في وضع فريد للمساعدة في توفير هذه المنصات الموحدة لهذه المناطق ومساعدتها في دعم انفجار التحول الرقمي».

بدأ برنامج «باور سكول» بشكل غير رسمي بواسطة جريج بورتر عندما كان مراهقًا وطور برنامجًا لحفظ السجلات في مدرسته الثانوية عام 1983. دفعت المدرسة في كاليفورنيا لبورتر وصديقه 350 دولارا مقابل البرنامج.

بعد أربعة عشر عامًا، باع بورتر الإصدار الأول من. تمتلك الشركة الآن عملاء في أكثر من 90 دولة ويستخدم برنامجها 45 مليون طالب على مستوى العالم.

باعت «باور سكول»، المدعومة من قبل شركتي الأسهم الخاصة Vista Equity Partners و Onex Corp 39.5 مليون سهم في طرحها العام الأولي بسعر 18 دولارا، وهو الحد الأدنى من النطاق المستهدف.

جمعت الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها 710.5 مليون دولار في الاكتتاب، مما يجعلها أكبر قائمة في مجال برامج التعليم K-12 في أمريكا الشمالية.

بالنسبة للربع المنتهي في 31 مارس 2021، أبلغت «باور سكول» عن قفزة بنسبة 29.1% في الأرباح الأساسية المعدلة لتصل إلى 37.6 مليون دولار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"