عادي

انطلاقة ناجحة لكأس الشارقة الدولية للشطرنج

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

* نجلاء الشامسي: هدفنا إكساب فتياتنا الخبرة

انطلقت الخميس، منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للفتيات التي تستمر حتى السبت، بمشاركة 240 لاعبة يمثلن 35 دولة من مختلف دول العالم، في تجربة جديدة ومختلفة، ينظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة.

وشهدت البطولة التي تم تخصيصها للفئات العمرية تحت 14 عاماً منافسات قوية بين جميع اللاعبات، وحضوراً دولياً لافتاً تميز بالندية.

وأكدت نجلاء الشامسي رئيسة مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة، أن البطولة حققت أهدافها منذ اليوم الأول لانطلاقها، وكان أبرزها إكساب لاعبات النادي المزيد من الخبرة بالاحتكاك مع العديد من لاعبات العالم، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن في هذه المرحلة العمرية المهمة.

وأضافت: «نطمح في الفترة المقبلة إلى إقامة العديد من الفعاليات الرياضية المشابهة خاصة في فترة الإجازات الصيفية، والتي تعد فرصة كبيرة من أجل شغل أوقات فراغ بناتنا، وحثهن على تقديم كل ما لديهن من مواهب في اللعبة».

ووجهت رئيسة مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة، الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي، على دوره ودعمه الكبير والمستمر للنادي، من أجل إقامة البطولات لمختلف الفئات العمرية.

وأتمت تصريحاتها بتأكيد أن إقامة البطولات افتراضياً أسهم في الترويج بشكل كبير للعبة، وخلق العديد من فرص التعاون في وقت سريع، مع العديد من أندية واتحادات الشطرنج من مختلف دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"