عادي
تزامناً مع العودة من الإجازات الصيفية واستمرار السياحة الدولية

شركات الطيران تسجل إشغالاً مرتفعاً للرحلات القادمة إلى الإمارات

22:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تشهد رحلات الطيران القادمة إلى مطارات دولة الإمارات مستويات قوية من إشغال المقاعد، في ظل زيادة الطلب على السفر إلى دولة الإمارات بدعم من العديد من العوامل أبرزها عودة المقيمين والمواطنين من الإجازات الصيفية قبيل بدء الموسم التعليمي الجديد، بالإضافة إلى استمرار السياحة الدولية الوافدة، وقدوم المشاركين والقائمين على الأجنحة في معرض إكسبو 2020 دبي. وقال مصدر في قطاع السياحة والسفر إن هنالك طلباً قوياً على السفر للرحلات القادمة إلى المطارات المحلية في دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة، حيث سجلت العديد من الرحلات مستويات مرتفعة من الإشغال، حيث وصل عامل الحمولة إلى أكثر من 90% في بعض الوجهات، وتحديداً الدول العربية.

وأضاف: هنالك زيادة مستمرة في السفر الجوي من إلى دولة الإمارات خلال هذه الفترة، فيما تشير الحجوزات المقبلة إلى زيادة قوية في السفر إلى الدولة، موضحاً أن عودة المقيمين من إجازاتهم الصيفية ساهمت في رفع إشغال المقاعد على متن الرحلات.

ولا تزال أسعار رحلات الطيران القادمة إلى المطارات المحلية خلال أغسطس مرتفعة من مستويات شهر يوليو.

وعززت شركات الطيران الوطنية والأجنبية خدماتها بإضافة المزيد من رحلاتها الصيفية إلى العديد من الوجهات في العالم، لدعم الطلب على السفر خلال هذه الفترة ولاسيما مع زيادة سفر العائلات من المواطنين والمقيمين.

كما شغلت أيضا رحلات إلى وجهات جديدة في العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية، ليصل عدد الوجهات الجديدة في شهر يوليو إلى 30 محطة.

وتوقع عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات في وقت سابق، أن ينمو الطلب على السفر مع الربع الأخير من العام بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي، واحتفالات الخمسين لدولة الإمارات، والبطولات الكبرى مثل بطولة دبي الدولية لسباعيات الرجبي وجولة دبي العالمية في الجولف، بالإضافة إلى المؤتمرات والفعاليات الدولية مثل معرض دبي للطيران وجيتكس وجلفود.

وقال كاظم: نشهد حجوزات آجلة قوية إلى دبي لفصل الشتاء، وخصوصاً من نقاط أوروبية والولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الجاري، ويوضح مزيج العملاء تنوع عروض دبي للمسافرين بغرض الترفيه والعمل، حيث يتوزع الأشخاص الذين اشتروا تذاكر طيران الإمارات للسفر شتاءً (نوفمبر وديسمبر) بشكل أساسي بنسبة 33% للأزواج، 29% للعائلات و21% للمسافرين بمفردهم، فيما يشكل العملاء الجدد منهم 17%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"