عادي

مقتل عامل وإصابة ستة إثر حريق بمصنع في روسيا

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
s3.reutersmedia.net

موسكو - (أ ف ب)
توفي عامل متأثراً بحروق وأعلن أن حالة ستة آخرين خطرة بعد إصابتهم في حريق اندلع في مصنع للمواد الكيميائية في جنوبي روسيا، كما أعلنت السلطات ووكالات الأنباء الروسية الجمعة.

وتشير التقديرات الأولية إلى أنّ عمالاً «غير مؤهلين انتهكوا عن غير قصد» قواعد السلامة عند معالجة مواد كيميائية، كما أكدت وكالة «إنترفاكس». ووقع الحادث مساء الخميس في ورشة تابعة لمصنع كامينسكي في منطقة روستوف التي تزود خصوصاً الجيش الروسي، بحسب بيان صادر عن هذه الشركة العامة.

وأوضح البيان أنه تمت السيطرة على الحريق بسرعة ولم تنبعث أي مواد ضارة في الجو. وأصيب سبعة عمال بحروق و«للأسف توفي أحدهم» كما صرحت لوكالة فرانس برس وزارة الصناعة والتجارة الروسية التي عُيِّن أحد مسؤوليها على رأس لجنة حكومية مسؤولة عن التحقيق في الحادث.

ووفقاً للمصنع، نقل الضحايا إلى مستشفى المدينة كامينسك-تشاختينسكي. وذكرت وكالة «إنترفاكس» أنهم «في حال حرجة». وشكّلت لجنة حكومية للتحقيق في هذا الحادث، برئاسة رئيس القسم المسؤول عن الأسلحة التقليدية والذخيرة والمواد الكيميائية الخاصة بوزارة الصناعة والتجارة الروسية دميتري كابرانوف، وفقاً لبيان المصنع.

وقالت الوزارة في بيان أرسل إلى فرانس برس: «إن العملية التكنولوجية التي اندلع خلالها الحريق آلية بشكل كبير ولا تستدعي وجود أشخاص في المصنع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"