عادي

منتخب الفراعنة يصطدم بالبرازيل في ربع نهائي الأولمبياد

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
البرازيلي ريتشارليسون يحتفل بأحد أهدافه
يخوض المنتخب المصري امتحاناً في غاية الصعوبة السبت، عندما يواجه نظيره البرازيلي حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو منذ خمس سنوات، في الدور ربع النهائي من دورة ألعاب طوكيو 2020.
وتأهل الفراعنة بعد مخاض عسير، إذ استهل المشوار بتعادل سلبي لافت مع إسبانيا، قبل أن يسقط أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية، وانتظر حتى الجولة الثالثة والأخيرة ليحقق أول انتصاراته وكان على أستراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حساب منتخب التانجو وبفارق الأهداف عنه بعد تعادل الأخير مع إسبانيا 1-1.
وأعرب حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي وأحد أبرز لاعبيه في البطولة الحالية عن أمله في أن يبلغ منتخب بلاده أبعد دور ممكن واعداً أن يبذل اللاعبون قصارى جهودهم لتحقيق هذه الأمنية.
وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية في القاهرة في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1، لكن لاعب وسط منتخب مصر أكرم توفيق اعتبر أن المباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً وقال في هذا الصدد «خضنا مواجهة ودية ضد البرازيل مؤخراً لكنها بالتأكيد تختلف عن المباريات الرسمية».
في المقابل، أكد جناح منتخب مصر رمضان صبحي «طموحنا لن يتوقف عند التأهل إلى ربع النهائي، هدفنا هو العودة إلى البلاد بميدالية أولمبية».
أما المنتخب البرازيلي فيعوّل على مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريتشارليسون هدّاف البطولة بخمسة أهداف.
وبرز أيضاً في صفوف المنتخب البرازيلي صانع الألعاب كلاودينيو وجناح أياكس أمستردام الهولندي أنتوني.
وحذّر مدرب السيليساو أندري جاردين لاعبيه من مغبة الاستهتار لدى مواجهتهم مصر وقال في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي «كل فريق يستحق الاحترام ولا يمكننا الاستهتار أمام منتخب مصر خاصة أنه أظهر كفاءة كبيرة أمام منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا في المباريات السابقة».
وتلتقي إسبانيا منتخب ساحل العاج الذي يضم بعض عناصر الخبرة أمثال لاعب وسط ميلان فرانك كيسي وقلب دفاع مانشستر يونايتد إريك بايي،في حين تلعب اليابان مع نيوزيلندا، والمكسيك مع كوريا الجنوبية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"