عادي
مدفعية الجيش اليمني توقع قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات في مأرب

إحباط محاولة اعتداء للحوثيين استهدفت سفينة سعودية

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»

أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، بإحباط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيّرة. وأشار التحالف إلى استمرار تهديد الميليشيات الحوثية وبدعم إيراني لخطوط الملاحة البحرية العالمية.

وأكد التحالف أن جهوده أسهمت في تأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب. وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن، السبت الماضي، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي نحو جازان جنوب السعودية.

وقال إن محاولات ميليشيات الحوثي لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها.

على صعيد آخر، قُتل وجُرح عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي، في قصف مدفعي وجوي شنه الجيش اليمني، استهدف تجمعاتهم وتعزيزاتهم، في الأطراف الجنوبية لمحافظة مأرب.

واستهدفت مدفعية الجيش اليمني تجمعات للميليشيات الحوثية، في جبهة رحبة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات، وتدمير آليات تابعة لها.

و أفاد إعلام الجيش الوطني اليمني، باستمرار المواجهات، ولليوم الثالث على التوالي، مع ميليشيات الحوثي في جبهة (القعيف) في مديرية برط العنان شمال غربي محافظة الجوف.

وقال موقع «سبتمبر نت» الإخباري: إن الجيش اليمني يخوض معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة ضد ميليشيات الحوثي في جبهة (القعيف).

ونقل «سبتمبر نت»، عن العميد هادي حمران الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود بالمحور الشمالي: إن المليشيات كثفت هجماتها الفاشلة، منذ ثلاثة أيام على مواقع الجيش بجبهة (القعيف) إلا أن وحدات الجيش أفشلت محاولاتها وكبدتها خسائر فادحة.

واستهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بسلسلة غارات جوية، تعزيزات وتجمعات وآليات حوثية في ذات الجبهة، مخلفة قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"