عادي
اتحاد اللعبة يستنكر تصريحات نادي الوصل

اتحاد السباحة: من يصرف 100 ألف درهم من أجل المطروشي لايستكثر عليه «مايوه»

16:00 مساء
قراءة 3 دقائق
المطروشي خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو
المطروشي خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو

أصدر اتحاد الإمارات للسباحة بياناً رسمياً رد فيه على المغالطات التي وردت من خلال تصريح لنادي الوصل متمثل في مشرف السباحة بالنادي، حيث تعجب الاتحاد من صدور هذه التصريحات وهي بعيدة كل البعد عن الواقع الذي قام به الاتحاد مع سباح المنتخب الوطني يوسف المطروشي خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية.
وكشف الاتحاد في بيانه أنه قام بصرف مبلغ أكثر من 100 ألف درهم على سباح المنتخب الوطني يوسف المطروشي بمفرده خلال المشاركة في بطولة مصر الدولية والمعسكر الخارجي قبلها، في إطار حرص الاتحاد وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية على دعم سباح منتخبنا الوطني يوسف المطروشي، دون أن يطلب الاتحاد إشادة أو تقديراً كونه يقوم بدوره الطبيعي لتأهيل السباحين المتميزين.
وخلال فترة الثلاثة أشهر الماضية قام الاتحاد بعدد من الأمور المتعلقة بالسباح المتميز يوسف المطروشي وهي كالأتي:
1-السعي من أجل الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بسفر السباح لصغر سنه حتى يتمكن من التواجد في البطولة.
2-إقامة معسكرين قبل السفر إلى مصر وقبل أولمبياد طوكيو، حيث تكفل الاتحاد برسوم إيجار الحارة الخاصة بتدريب اللاعب لمدة 5 أيام أسبوعياً في مجمع حمدان الرياضي بقيمة تقترب من 10 آلاف درهم.
3-معسكر خارجي في مصر قبل البطولة حيث تكلفت المشاركة في بطولة مصر الدولية والتي حقق خلالها السباح 8 أرقام قياسية، والتي حصل من خلالها على «الجرين كارد» للتواجد في الأولمبياد ما يتخطى مبلغ 100 ألف درهم وذلك بالتعاون وبدعم من الهيئة العامة للرياضة
4-التنسيق الكامل مع مروان الحتاوي مدرب المنتخب الوطني والمرافق ليوسف في البطولة، بخصوص كل ما يلزمهما من احتياجات بطلب من اللجنة الأولمبية الوطنية، وبالفعل استلم الاتحاد من يوسف المطروشي قبل السفر الفواتير الخاصة بكل مستلزماته وتغيير مقعد الطائرة وسيتم التنسيق مع اللجنة الأولمبية بناء على طلبهم لحصول السباح على كل ما قام بصرفه وهو بروتوكول متعارف عليه دائماً عند السفريات الهامة، لأن السباح هو الذي يعرف متعلقاته الشخصية واحتياجاته.
دعم
5-الاتحاد سعى بكل ما يملك من علاقات من أجل تأهيل السباح إلى أولمبياد طوكيو وتسهيل مهمة سفره رغم عدم وصوله للرقم المؤهل.
 6-قام الاتحاد مؤخراً بزيارة إلى القيادة العامة لشرطة دبي من أجل حصول السباح يوسف المطروشي على وظيفة تأمن مستقبله لكي يتفرغ تماماً لمهمته الوطنية، وهو دور ليس من اختصاص الاتحاد ولكن المصلحة في النهاية هي اسم الدولة ومحاولة بناء بطل أسسه ناديه، ويسعى الاتحاد بما يملك من إمكانيات مادية ومعنوية، وفي ظل دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية إلى تذليل العقبات لنجاحه في مهمته.
7- تم إبلاغ يوسف المطروشي بالحصول على آخر دفعة من مصروف الجيب الخاص به في بطولة مصر الدولية وتبلغ 900 درهم وكانت هي آخر المتعلقات المتأخرة الخاصة باللاعب.
وتابع بيان اتحاد السباحة: قام نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد جمعة البلوشي بزيارة نادي الوصل قبل سفر اللاعب بثلاثة أيام، وتأكد من اكتمال تحضيرات يوسف المطروشي للسفر وأنه لا ينقصه أي شيء،
فهل يعقل أن يقوم الاتحاد بصرف مبلغ أكثر من 100 ألف درهم من أجل سباح واحد فقط ويستخسر فيه بعد ذلك «مايوه».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"