عادي

«أبوظبي التقني» يحدد 4 مراحل أكاديمية ضمن برنامج «نعم للعمل»

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، 4 مراحل أكاديمية ضمن برنامج «نعم للعمل» في دورته ال 19 صيف 2021، والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل بالمشاركة مع المؤسسات الكبرى في القطاع الخاص، حيث تقام خلال الفترة من 18 حتى 26 أغسطس/ آب الجاري، موضحاً أنه سيتم إغلاق باب التسجيل في البرنامج اعتباراً من اليوم الأحد.

وأوضح المركز أن المراحل الأكاديمية الأربع تتمثل في 4 مستويات، يتضمن المستوى الأول، تطبيق ممارسات السلامة في بيئة العمل بقطاع التجزئة، والتفاعل مع العملاء، و«المستوى الثاني» اتباع إجراءات إدارة المخزون، وتصنيف وجرد البضائع والمنتجات، كما يتضمن المستوى الثالث التواصل بفعالية ودعم الموظفين والزبائن في مكان العمل، وإعطاء المعلومات والمقترحات حول المنتج للزبائن في مكان العمل.

ويتضمن المستوى الرابع والأخير، القيام بالأعمال الإدارية المتعلقة بتجارة التجزئة، والعمل بفعالية ومعرفة الحقوق والواجبات في بيئة المبيعات بالتجزئة، وتهيئة الطالب للعمل في قطاع المبيعات بالتجزئة، وتحضير ملف أدلة بأعمال الطالب خلال فترة العمل في قطاع المبيعات بالتجزئة.

وأفاد المركز بأن البرنامج يواصل مسيرته لمنح الأجيال الناشئة الفرصة لتجربة العمل في البيع بالتجزئة، داعياً الطلبة المواطنين إلى المشاركة، بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.yestowork.ae، والاطلاع على مواقع العمل ومراكز التدريب المتوافرة وعددها 15 في الدولة.

وأكد المركز أولوية الحفاظ على صحة المشاركين وسلامتهم، والالتزام بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال إقامة الدورة للفئات العمرية من 18- 24 سنة.

وأوضح أن البرنامج هو الأول في الدولة، حيث يتيح فرصاً تدريبية للطلبة يمارسون فيها العمل في مؤسسات وشركات القطاع الخاص أثناء الإجازات الرسمية، وهو فرصة فريدة لخوض تجربة العمل الفعلي في مؤسسات البيع بالتجزئة، وخدمة العملاء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"