عادي

«استراحة السحب» تستقبل 50 ألف زائر خلال عطلة العيد

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

أعلن المهندس أيمن النقبي، مدير دائرة التخطيط والمساحة - فرع خورفكان، أن المشروع السياحي الأحدث في مدينة خورفكان «استراحة السحب»، التي دشّنها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أخيراً استقبلت نحو 50 ألف زائر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح النقبي، في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن اختيار صاحب السموّ حاكم الشارقة لموقع الاستراحة على إحدى القمم الجبلية في مدينة خورفكان، جاء للإطلالة البانورامية الساحرة من هذه القمة على المدينة، من ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر.
ولفت إلى وجود 5 مناطق تطويرية مستقبلية على طريق الاستراحة، وعلى مستويات مختلفة: الأول على ارتفاع 110 أمتار، عن مستوى سطح البحر، والثاني 200 متر، والثالث 240 متراً، والرابع 375 متراً، والخامس 470 متراً.
لافتاً إلى أن الخطة التطويرية لهذه المستويات تشتمل على إقامة خدمات مختلفة، مثل المطاعم والمقاهي وتوفير 309 مواقف تخدم الاستراحة الأساسية.
وعن الأهمية الاقتصادية والسياحية للمشروع، قال «الاستراحة الآن من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية الجديدة بمدينة خورفكان وأسهمت بشكل كبير إلى جانب المشروعات الأخرى، مثل مدرج وشلال خورفكان، وتطوير منطقة الكورنيش، وميدان خورفكان، ونصب المقاومة، وبرج الرابي، وبرج العدواني، وحديقة شيص وقرية نجد المقصار، في جذب عدد كبير من الزوار خلال الأعياد والعطلات الرسمية وكذلك في الأيام العادية».
ولفت إلى أن هذه المشروعات الجديدة التي افتتحها صاحب السموّ حاكم الشارقة، خلال العامين الماضيين فقط، أدت إلى مضاعفة أعداد زوار المدينة، وكان لذلك أكبر الأثر في دعم قطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، ووفر فرص عمل كثيرة لأبنائها، حيث افتتح كثير من المشروعات الجديدة تلبية لاحتياجات الأعداد المتزايدة من السياح من داخل الدولة وخارجها.
وعن المسارات الجبلية التي سيتضمنها المشروع، أوضح النقبي أن لها أهمية كبرى، وتجذب الكثير من محبي رياضة تسلق الجبال، لذا جاءت فكرة ربط الاستراحة بمسارين جبليين يؤديان إلى استراحة السحب، الأول دشّنه صاحب السموّ حاكم الشارقة أخيراً ويمتد من استراحة السحب إلى مواقف سدّ الرفيصة بطول 3 آلاف متر. أما الثاني، ويجري العمل عليه حالياً، فيمتد من استراحة السحب إلى برج جبل الشيخ بطول 2800 متر.
فيما أشار المهندس ماجد الحمادي، رئيس قسم المشاريع في دائرة التخطيط والمساحة، إلى المساحات الخضراء الخاصة بالاستراحة، وزراعة المنطقة المحيطة بـ 7 آلاف شتلة من شجرة الجهنمية و500 شتلة من شجرة البنسيتم و1000 شتلة من شجرة الشوع و200 شتلة من شجرة الكنا.
وأكد أن الجهات المشرفة على الاستراحة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع، داعياً الزوار إلى التعاون مع المنظمين والمشرفين، سواء في مبنى الاستراحة أو الطرق المؤدية، لضمان انسيابية الحركة، وتجنب الازدحامات المرورية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"