عادي
الطقس صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً نهار اليوم

تواصل هطول أمطار الخير وجريان الأودية في مناطق متفرقة من الدولة

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي جوي يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا أثر في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار المتوسطة عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً على دارة وشوكة، إلى جانب أمطار غزيرة على وادي العجيلي في رأس الخيمة، وأمطار غزيرة على الرفار في الفجيرة ومتوسطة على طريق البثنة - مسافي، وأمطار على وادي شيص وسد الرفيصة وطريق مليحة كلباء في الشارقة، كما أدى سقوط الأمطار إلى جريان عدد من الأودية منها وادي العجيلي في رأس الخيمة، وطريق مليحة كلباء.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت في الدولة، صباح أمس السبت 24.9 درجة مئوية عند الساعة 6:30 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً نهاراً، وتظهر السحب بعد الظهر، ورطب ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم / س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم غدٍ الاثنين، صحو بوجه عام، حار ومغبر أحياناً نهاراً وغائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهاراً مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم / س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، وتظهر السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"