عادي

«ديوا» تعرّف فرق الجامعات المشاركة على قرية مسابقة «ديكاثلون»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

اصطحبت هيئة كهرباء ومياه دبي، الفرق المشاركة في الدورة الثانية من المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط) في جولة على قرية «ديكاثلون»، ومركز البحوث والتطوير التابع للهيئة، ضمن «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية». وتنظم الهيئة المسابقة بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، في إطار الشراكة بين الهيئة والمجلس الأعلى للطاقة، مع وزارة الطاقة الأمريكية.

وتجوّل أعضاء الفرق في أرجاء القرية، وتعرّفوا إلى مرافقها والأماكن المخصصة لعقد الورش والندوات واستضافة الفعاليات الرئيسة. وخصصت الهيئة للمسابقة مساحة تزيد على 60 ألف متر مربع في المجمّع الذي اختير لتنظيم هذه الفعالية المهمة، كونه أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد. وجالت الفرق كذلك في أروقة مركز البحوث والتطوير، للاطلاع على أحدث الابتكارات في تقنيات الطاقة النظيفة، فضلاً عن التعرّف إلى مسيرة الهيئة، وأبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في الكهرباء وأحدث التطورات في الطاقة المتجددة والمستدامة.

وأجابت اللجنة المنظمة للمسابقة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تعكس استضافة دبي للدورتين الأولى والثانية من المسابقة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا، بجوائز إجمالية تزيد على 20 مليون درهم، مكانتها مدينة مستقبلية تتبنى حلولاً مستدامة، وتوفر مساحة للشباب من جميع أنحاء العالم للإبداع والابتكار».

فيما قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «استكملت الهيئة استعداداتها لاستضافة الدورة الثانية من المسابقة، ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في هذه المسابقة التي سجلت دورتها الأولى إنجازات مهمة، وأسهمت في تطوير عدد من المنازل المستدامة والذكية، وتنفيذها في مشاريع تطويرية عدّة في دبي، ما يعزز مكانة الإمارة المستقبلية والمستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"