عادي

«كلية الطب» بجامعة خليفة تنظم المخيم الطبي الصيفي 2021

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، افتتاح المخيم الطبي الصيفي2021 في الجامعة. ويستمر المخيم الذي يُقام لمدة أسبوع، حتى 5 أغسطس، حيث يستهدف الطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية، لإشراكهم في الحصول على المعلومات المتعلقة بالطب. ويشمل البرنامج مشاريع متقدمة تبحث في علوم الأشعة والتشريح والوراثة، التي سيتعلم الطلبة عبرها على أيدي أعضاء الهيئة الأكاديمية والمتخصصين في الجامعة. كما يشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية وبرامج المسابقات والعروض التقديمية من المتحدثين الضيوف.

ويتضمن البرنامج كذلك عدداً من الفعاليات كتلك التي تركز على الفحوص السريرية صمّمت لإعداد الطلبة طبياً مع التركيز على عمليات التواصل ليصبحوا أطباء ومتخصصين في المجالات الصحية. وسيقوم المشاركون في البرنامج بجولة في المرافق الحديثة والمتطورة في كلية الطب والعلوم الصحية. كما سيشاركون في الأنشطة الصحية والمسابقات والعروض التقديمية للمشاريع وتكريم الفائزين منهم.

وكذلك سيتواصلون مع عدد من طلبة برنامج «دكتور في الطب» ممن لا يزالون على مقاعد الدراسة.

وقال الدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة، يسعى المخيم إلى تعليم الطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية عددًا من المهارات التي تسهم في تطبيق المعارف المتخصصة بفعالية، ما يوفر تجربة تعليمية متميزة لهم. والبرنامج جزء من مبادرتنا التي تركز على إيجاد منظومة رعاية صحية شاملة، تحفز الطلبة في المرحلة الثانوية على استكشاف الخيارات المتنوعة في قطاع الطب والعلوم الصحية وتشجعهم على تطوير المهارات الخاصة اللازمة للمتخصصين في المجال الطبي.

وقال الدكتور جون روك، العميد المؤسس في كلية الطب «يضم المخيم مجموعة من العناصر التي تشمل المشاريع المتقدمة تسهم في تحسين قدرات التفكير النقدي لدى الطلبة وحل المشكلات وتطوير المهارات، كمهارات التواصل الشفوي والخطابة، والمهارات البحثية، والإلمام بوسائل الإعلام، والعمل بروح الفريق والتخطيط والتركيز على تحقيق النتائج. ويسعى إلى تشجيع الطلبة على ربط مشاريعهم بالتحديات المجتمعية ودمج الخبرات التعليمية التي يتلقونها خارج إطار المدرسة بالأنشطة المتنوعة، كالمقابلات والملاحظات العلمية».

من ناحية أخرى، حصلت الكلية أخيراً على موافقة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، لتطبيقها المرحلة السريرية من برنامج «دكتور في الطب»، حيث يوضح هذا الإنجاز المتميز أهمية الخبرات التعليمية السريرية التي تحظى بها الكلية خلال السنتين الثالثة والرابعة من البرنامج المتخصص والمكون من 4 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"