عادي

«موارد دبي» تطلق مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية»، للتواصل المستمر للمدير العام للدائرة، مع مديري إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي والمسؤولين فيها، لمتابعة مواضيع رأس المال البشري، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية، ومناقشة التحديات، وتقديم الاقتراحات والحلول التي تواجه الإدارات.

وهذه المبادرة أحد مخرجات لقاءات قيادات الموارد التي جرت بين المدير العام، ومديري الموارد، ومن المقرر عقدها بشكل ربع سنوي، لمناقشة كل ما يخص القطاع، ووضع خطط استشرافية لمستقبله.

وقال عبدالله الفلاسي، المدير العام «تأتي هذه المبادرة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تضع تنمية رأس المال البشري، وتمكين الكفاءات الوطنية في مقدمة أولوياتها، لأنه المحرك الرئيس للتنمية الشاملة المستدامة، ومن هنا فإن الدائرة حريصة على التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية في دبي، لتطوير رأس المال البشري، والبرامج التوجيهية لأبناء الإمارات لزيادة نسبة التوطين».

وأضاف أن «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية» هدفها تعزيز فتح قنوات التواصل مع الإدارات والأقسام في مختلف الجهات الحكومية، للارتقاء بالعنصر البشري، والابتكار في قيادة العمل الحكومي.

وأوضح، أن الدائرة تعمل جاهدة لإعداد أبناء الإمارات وتأهيلهم لقيادة العمل الحكومي المستقبلي بكفاءة واقتدار، لبناء مستقبل مشرق للأجيال خلال الخمسين عاماً القادمة عبر الاستثمار في شباب الإمارات، وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

فيما أكد العقيد راشد ناصر، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أهمية هذه اللقاءات لمناقشة كل ما يهم المورد البشري الحكومي، ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تستشرف مستقبل الموارد البشرية، والاستعداد الدائم للتعامل مع التحديات في هذا القطاع المهم.

وقالت آمنه السويدي، مديرة إدارة الموارد البشرية في هيئة الصحة بدبي، إن الهيئة تتعاون مع الدائرة، والاجتماعات التشاورية خطوة مهمة في الطريق الصحيح للارتقاء برأس المال البشري الذي توليه هيئة الصحة بدبي جل اهتمامها.

وأكد سلطان الأكرف، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، أهمية تبادل الرؤى والأفكار، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع، في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، لأنها معنية بشكل مباشر بالتعامل مع هذه التطورات، ولا بدّ أن تكون مستعدة بكفاءة عالية.

وقالت وداد بوهناد، مدير إدارة الموارد البشرية في النيابة العامة، إن الدائرة لا تدخر جهداً في إطلاق المبادرات والبرامج الرامية إلى الارتقاء بكفاءات العنصر البشري الحكومي في دبي ودعم مسيرة بناء أبناء الإمارات لقيادة العمل الحكومي المستقبلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"