عادي

«اجتماعية الشارقة» تطلق «مبادرون 4» للتوعية بالتطوع

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، البرنامج الشبابي التطوعي الميداني «مبادرون 4» ويستهدف المتطوعين من الفتيات والشباب من الفئة العمرية 1317 سنة، فيما بدأت فعاليات البرنامج للفتيات أول أغسطس الجاري، وتستمر خمسة أيام، بينما تنطلق فعاليات البرنامج المخصص للشباب يوم 8 الجاري وتتواصل إلى يوم 12 أغسطس.

ويتضمن البرنامج تنفيذ أنشطة تطوعية متنوعة على مستوى مدن إمارة الشارقة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في مواقع مختلفة، بهدف غرس قيم أخلاقية تصقل مهارات وسلوكيات الشباب بمفاهيم العمل التطوعي، كما يتضمن البرنامج ورشة عن كبار السن والحث على العناية بهم ورعايتهم، ومسابقة كتابة قصة قصيرة عن الاحسان، وزيارات ميدانية برفقة فريق الرعاية المنزلية.

وأوضحت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي، أن الأعمال التطوعية في البرنامج تنمي داخل الشباب والفتيات حب تقديم المساعدة من دون مردود مادي وإنما معنوي، وتمنحهم الثقة بالنفس، وقوة الشخصية والتحلي بالروح الإيجابية وكيفية التعامل مع الناس وأخذ المبادرة والقيادة وغيرها الكثير، لذا على جميع الأسر الاستفادة من هذه المبادرات خاصة خلال فصل الصيف والإجازة الصيفية.

وأكدت أن كافة المشاركين في البرنامج يجب أن يكون معهم نظام المرور الأخضر في برنامج «الحصن»، وأن عليهم الالتزام بالحضور ليتم الحصول على شهادة مشاركة.

أما عن الأدوار المنوطة بالمشاركين في برنامج «مبادرون 4» فهي متنوعة، حيث يستهل البرنامج بمهارات قيم العمل التطوعي والتواصل الفعال، وتنفيذ ورش عملية عن ميثاق العمل التطوعي، والتجارب التطوعية، واختصاصات الفرق التطوعية، وميدانياً يتم تنفيذ فرصة تطوعية عن «التوعية المجتمعية» لتوعية المجتمع باتباع الإجراءات الصحية، ويتضمن ورشة للتوعية بالإجراءات الصحية، وتجهيز صناديق التعقيم، وورشة عن روح العمل الإنساني، وفقرة تعريفية عن مبادرة «اروي عطشك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"