عادي

«آريون» بطل جولة بلجيكا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
«آريون» يصل أولاً عند خط النهاية

توج المهر آريون بلقب المحطة البلجيكية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي تقام ضمن سلسلة سباقات النسخة ال 28 في خامس جولاتها، والتي أقيمت في مضمار ولينجتون بمدينة اوستند، لتواصل الكأس الغالية نجاحاتها ومكانتها الريادية في سباقات الخيل العالمية.

أقيم الحدث برعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سعياً لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل، وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني، وبإشراف عام من فيصل الرحماني، في ظل التنسيق والتعاون مع جمعية سباقات الخيول العربية في بلجيكا.

ونجح البطل آريون «ابن داحس» والذي يعود لهيف القحطاني ويشرف على تدريبه مي برنارد ويقوده الفارس المميز ايكيم جيان برنارد من اقتناص لقب الكأس الغالية بفارق عنق عن «لاميت شامل».

وكان السباق قد انطلق بمشاركة 14 خيلاً تمثل نخبة مرابط الخيل العربية في بلجيكا وأوروبا وأقيم لمسافة 1800 متر ضمن الفئة الثالثة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

توج الفائزين في ختام المنافسات فيصل الرحماني، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ونيل إبراهام عضو فريق العمل.

وعبر الرحماني عن فخره بالنجاحات والمكتسبات الكبيرة التي حملتها المحطة البلجيكية في سلسلة السباقات والتي تمثل دافعاً كبيراً لمضاعفة التميز والتقدم بمسيرة الحدث، وقال: «إن المشاركة القوية لنخبة الخيول انعكست بشكل مباشر على المنافسة المحتدمة والصراع المثير الذي جمعهم من أجل الظفر بلقب الكأس الغالية، الأمر الذي يدل على أهمية الحدث بالنسبة لملاك الخيول والمربين في أوروبا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"