عادي

إبداعات 287 فناناً في «ذاكرة الأمة»

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

افتتحت د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة بمصر، فعاليات الدورة ال42 من معرض «الفن.. ذاكرة الأمة»، بقاعات قصر الفنون بالقاهرة بمشاركة 287 فناناً بنحو 353 عملاً، تجسد الاتجاهات في مختلف فروع الفن التشكيلي، ومنها التصوير، والتصوير الجداري، والتصوير الضوئي، والخزف، والنحت، والجرافيك، والفيديو آرت، والتجهيز في الفراغ.

وقالت عبد الدايم: إن المعرض يعد الحدث الأبرز على خريطة الفعاليات المتخصصة، باعتباره محفلاً فنياً لتلاقي الأجيال ومناسبة مهمة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة. وأشادت بثراء الأعمال المشاركة، ومستواها الراقي، الذي جسد التعددية والتنوع، وعبر عن المناخ الإبداعي في مصر.

وأضافت: تعد الحركة التشكيلية جزءاً أصيلاً من تكوين الثقافة المصرية، مشيرة إلى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية، وتنمية المهارات، والارتقاء بالوجدان، مؤكدة دور الفنون في نشر توعية الثقافة البصرية ونبذ القبح والتشويه بين أفراد المجتمع.

وقال د. خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة: إن المعرض يعد الحدث الأهم في رصد المشهد المصري، المعبر عن آمال وطموحات وروح الثقافة المصرية، حيث يعكس المكانة الرائدة للتشكيل المصري. ومن المقرر أن تستمر هذه الدورة من المعرض، حتى 30 أغسطس الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"