عادي

طالبة من «أمريكية الشارقة» تستقبل زوار الإمارات «برحلة إلى القمر»

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
تستقبل زوار دولة الامارات، عبر مطار أبوظبي الدولي هذا الشهر، أعمال فنية تضج بالألوان ابتكرتها طالبة الاتصال المرئي مي عواد، من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وغيرها من الفنانين الطموحين من جميع أنحاء الإمارات. ويأتي هذا ضمن مبادرة من المعهد الفرنسي في الإمارات «جي سي ديكو»، وشركة أبوظبي للمطارات، وشركة «بي بي ميديا».
ونظّمت مسابقة «آرت بورت» للاحتفال بالعام الخمسين لدولة الإمارات الذي يتزامن مع معرض «إكسبو دبي 2020» واختارت الفنانين المميزين، لجنة ضمت سفير فرنسا لدى الدولة، والرئيس التنفيذي لشركة «جي سي ديكو»، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات، والرئيس التنفيذي لشركة «بي بي ميديا كوميونيكيشن»، وثلاثة خبراء في الفن. ويشكل المعرض، الذي افتتح أبوابه في 14 يوليو، صورة عن جناح فرنسا في «إكسبو»، الذي يركز على السؤال «كيف سنسافر في المستقبل؟»
وحصل عمل مي عواد «رحلة إلى القمر»، على المركز الثالث في فئة الكبار في المسابقة. وهدفت الفنانة، إلى التقاط سحر الحضور في باريس، وتجربة اللحظات الصغيرة الملأى بالمتعة عند التأمل بالمناطق المحيطة. وتتطلع إلى وقت يمكن فيه تجربة هذه الأنواع من الملذات على مستوى كوني.
وقالت «القمر عبر التاريخ رمز عظيم للحب. فعندما نرتبط بشخص ما، فإننا نميل إلى القول بطريقة مجازية «سأحضر لك القمر إذا استطعت». ولكن ماذا لو تمكنا بالفعل من الذهاب في رحلة إلى القمر؟ من المذهل التفكير في إمكانية الاقتراب من أجمل جرم سماوي في مجرتنا الصغيرة. وماذا لو حصل الناس من جميع المجالات مثل الفن والتصميم والأعمال على فرصة للهبوط على القمر وعدم تقييد وصول العلماء ورواد الفضاء إليه؟»
حصلت عواد على تشجيع من أساتذتها لدخول المسابقة، لتكون وسيلة لتوسيع نطاق تعلمها وتعرفها إلى نقد فني أوسع في الساحة التجارية.
وقالت «أتقدم بشكر خاص لرعاة هذا التحدي الفني والفريد. كما أتقدم بالشكر الجزيل إلى جامعتي وكليتي، لتشجيعهما الطلبة دائماً للدخول في مسابقات وتحديات طموحة في جميع أنحاء العالم».
وفضلاً عن إدراج أعمال الفنانين في المعرض، ستمنح عواد والفنانون المختارون الآخرون جوائز في حفل من المقرر تنظيمه يوم 6 نوفمبر في «إكسبو دبي»، حيث ستعرض أعمالهم الفنية مرة أخرى أمام جمهور أوسع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"