عادي

نسيبة: جامعة الإمارات تشجع الشباب على رؤية المستقبل بطريقة مُبتكرة

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
4

استقبل زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، في مكتبه صباح الثلاثاء، نوف الجنيبي، مديرة مركز الإمارات لأبحاث السعادة في الجامعة، الحاصلة على زمالة الجمعية الدولية لعلم النفس الإيجابي، بحضور الدكتور محمد حسن علي، نائب مدير الجامعة.
وهنّأ نسيبة، نوف الجنيبي، على منحها الزمالة، مؤكداً أن عملها أسهم في ترسيخ معايير الممارسة المهنية المُتميّزة، التي برزت أهميتها خلال انتشار جائحة «كورونا»، مع تأكيد ضرورة وجود مصدر للممارسات القائمة على الأدلة والنشاط المهني في السعادة والرفاهية، التي أثبتت دورها الأساسي في دعم التجربة البشرية الإيجابية خلال أزمة «كورونا».
وأضاف «نفتخر بالشابات الإماراتيات اللاتي يواصلن السعي وبذل الجهود الكبيرة لدعم مسيرة الوطن، في الوصول إلى الريادة في كل المجالات، ويسعدني أن تحصل خريجة من جامعة الإمارات على هذه الزمالة، تقديراً لإسهاماتها البحثية البارزة في المركز الذي يُعدّ أول مركز أبحاث مُخصّص لموضوع الرفاهية، والنهوض بالممارسات القائمة على الأدلة».
واختتم حديثه بالقول: «تُشجع جامعة الإمارات الشباب والشابات على النظر إلى المستقبل بطريقة مُبتكرة وخارجة عن المألوف، لأننا نرى بأن المستقبل يحتاج إلى عقول ابتكارية مُبدعة تواكب مسيرة الوطن، وتُثبت للعالم بأسره أنه لا مستحيل في الإمارات».
يذكر أن الجمعية منظمة مهنية أسست عام 2007، لتعزيز علم النفس الإيجابي، وتشجيع البحوث في هذا المجال، وتسهيلها ونشر نتائجها. وهي معنية بضمان تطبيقها تطبيقاً مسؤولاً وفعالاً لتزويد الممارسين بالخبرة اللازمة لتحقيق أقصى قدر من الرفاهية والسعادة.
وتُمنح زمالات الجمعية لأعضائها الذين قدموا أهم الإسهامات في التقدم العلمي أو العملي في علم النفس الإيجابي، وفي تطوير الجمعية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"