عادي

4.32 طن لحوم وزعها بنك الإمارات للطعام خلال العيد

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»
وزع بنك الإمارات للطعام 4.32 طن من اللحوم على مساكن العمال، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما أتاح التبرع بالأضاحي عبر 7 تطبيقات ذكية.
ويعمل البنك على ترجمة توجيهات قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء البنك، للحدّ من هدر الطعام والاستفادة منه بتوزيعه على الفئات المستفيدة، عبر مختلف القنوات والمؤسسات الخيرية المتعاونة مع البنك.
وتسلّم الشحنات الغذائية من المؤسسات المعنية إلى فروع البنك، لتوزيعها ضمن آلية عمل محددة داخل الدولة وخارجها، حيث أرسلت بعض الطرود الغذائية إلى الخارج بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر.
وأطلق بنك الإمارات للطعام في 4 يناير 2017، تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويلتزم البنك بتوزيع الغذاء على الفئات المستهدفة من الأسر المتعففة والعمال بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الخيرية بالدولة، والتوزيع المباشر لسكنات العمال، أما في جائحة «كوفيد 19»، فتوفّر كميات الأغذية لمشرفي السكنات لكي يتم التوزيع من قبلهم للفئات المحتاجة.
كما يتأكد موظفو البنك من ضمان المنتجات الغذائية، بما في ذلك الجمع والتخزين والنقل والتوزيع.
ووفّرت بلدية دبي دليلاً إرشادياً للمؤسسات والجهات المعنية بقطاع الضيافة وصناعة الأغذية ضمن منظومة «بنك الإمارات للطعام»، يوضح معايير السلامة الصحية والسلامة الغذائية التي يجب اتباعها في الوجبات المتبرع بها للبنك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"