عادي

بعد إدانته بـ"الاعتداء" ..بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

(الولايات المتحدة - وكالات)

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، حاكم نيويورك الديمقراطي، أندرو كومو، بالاستقالة، بعدما خلص تحقيقاً استمر لخمسة أشهر إلى أنه اعتدى على نساء عدة، وانتهك القوانين الاتحادية بإيجاده «مناخ خوف» في مكان العمل.

وقالت المدعية العامة لنيويورك، ليتيتيا جيمس، في إفادة صحفية، أن التحقيق أظهر أن كومو تورط في الاعتداء على نساء وإبداء تعليقات غير لائقة. وأردفت، أن مكتب الحاكم الديمقراطي أصبح مكان عمل «مسموماً» يتيح تلك الأفعال. وقالت «كشف التحقيق على وجه التحديد أن الحاكم أندرو كومو اعتدى على موظفات ولاية نيويورك الحاليات والسابقات وأبدى تعليقات عدة مسيئة».

وأوضحت جيمس، أن المحققين تحدثوا إلى 179 شخصاً خلال التحقيق، بينهم شاكيات وعضوات حاليات وسابقات في الغرفة التنفيذية. وأكد التقرير إن «النفي التام من جانب كومو وعدم تذكر حوادث بعينها يتناقض بشكل صارخ مع القوة والخصوصية والتماسك في روايات الشاكيات».

وقالت، إن التحقيق خلص إلى وجود «صورة مزعجة للغاية لكنها واضحة» لما وصفته «بمناخ خوف» اعتدى خلالها كومو على نساء عديدات، كثير منهن صغيرات السن.

وفتحت جيمس تحقيقها بعد تلقيها لطلب رسمي من مكتب كومو في الأول من مارس/ آذار الماضي، للقيام بذلك مع تزايد المزاعم العلنية بهذا الخصوص. وينفي كومو ارتكاب أي مخالفات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"